«جي إف إتش» المالية تنجح في إصدار صكوك بـ300 مليون دولار لمدة 5 سنوات

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية عن إصدار صكوك بقيمة 300 مليون دولار لمدة خمس سنوات، والتي حصل مجلس إدارة المجموعة على موافقة المساهمين على إصدارها في ديسمبر (كانون الأول) الماضي؛ حيث ستستخدم عوائدها لتقوية المركز المالي ولتمويل خطط نمو وتوسع المجموعة في المشروعات المستقبلية.
وقالت «جي إف إتش»، أمس، إن هذه الخطوة تعتبر من المعاملات الهامة في تاريخها؛ حيث قامت بطرحها في أسواق رأس المال الدولية، مشيرة إلى أنه يعزى نجاح إصدار الصكوك إلى تصنيفها بالمستوى «بي»، والذي حازت عليه من كل من وكالتي التصنيف العالميتين، ستاندرد آند بورز وفيتش، كما حظي الإصدار بإقبال قوي من المستثمرين الدوليين، ما يعكس ثقة السوق في المجموعة وشركاتها التابعة، ووضعها المالي الجيد واستراتيجيتها القوية ونموذج الأعمال الناجح الذي تنتهجه المجموعة.
وبحسب المعلومات الصادرة أمس من المجموعة المالية التي تتخذ من العاصمة البحرينية المنامة مقراً لها فإن الاكتتاب في الشهادات قد تجاوز الحد المقرر بمقدار مرتين ونصف، حيث تجاوز الإصدار ما قيمته 750 مليون دولار في ظل الإقبال القوي من المستثمرين الدوليين الذين خصص لهم ما نسبته 47 في المائة من الإصدار.
وقال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية: «يُعد هذا إنجازا هاما آخر في تاريخ جي إف إتش، كما يعكس بقوة تقدير السوق لنجاح جي إف إتش في التحول إلى مجموعة مالية قوية ومتنوعة. كما أن الإقبال الكبير على الصكوك من قبل المستثمرين الإقليميين والدوليين يعد دليلا ملموسا على قوة استراتيجيتنا ووضعنا المالي القوي وأدائنا المتميز». وأضاف الريس: «الأهم من ذلك طموحاتنا المستقبلية التي نتطلع من خلالها لأن ننمي أعمالنا ونعزز وضعنا كأحد كبار المستثمرين الإقليميين والدوليين. سوف تتيح لنا حصيلة الشهادات مواصلة نمونا وتحقيق مزيد من القيمة لمستثمرينا ومساهمينا واقتصاديات الدول التي نستثمر فيها».
يذكر أن بنكي سوسيتيه جنرال وستاندرد تشارترد قاما بدور منسقين دوليين مشتركين لهذا الإصدار. كما عمل كل من بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال، كامكو للاستثمار، بنك المشرق، شعاع كابيتال، سوسيتيه جنرال، ستاندرد تشارترد وبنك وربة أيضا كمديرين رئيسيين مشتركين.