إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 27 جمادى الأولى 1441 هـ - 22 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15030]
> تتوقع وكالة «مودي» أن يهبط الطلب الأوروبي على السيارات الجديدة خلال عام 2020 بنسبة تتراوح بين 1 و3 في المائة. وعللت الوكالة توقعاتها بضعف الاقتصادين الإيطالي والإسباني، وتشدد أوروبا في حدود البث الكربوني المسموح بها، وعدم الثقة في المستقبل بسبب «بريكست». وإذا تحقق هذا التراجع، فسوف تعود الأسواق الأوروبية إلى ما كان عليه حجمها في عام 2017.

> في إحصاء بريطاني عن أفضل السائقين، وفقاً لنوع السيارة، جاء سائقو «فولفو» في المرتبة الأولى بنسبة 75 في المائة، بلا نقاط جزاء على رخص قياداتهم. وحل سائقو سيارات «سوزوكي» و«هوندا» في المراكز التالية. أما أسوء السائقين، فكانوا في سيارات «فورد» و«رينو» و«بيجو» و«سيات».

> حصلت دراجة دوكاتي (ديافيل 1260) على جائزة التصميم الأوروبية، بالإضافة إلى جائزة أميركية مماثلة. ويعد طراز هذا العام هو الجيل الثاني للدراجة التي ظهرت في الأسواق للمرة الأولى قبل 8 سنوات. وتوفر الدراجة 3 وضعيات قيادة، أكثرها حدة هي القيادة الرياضية.

> كشفت شركة «هوندا» عن الجيل الجديد لسيارتها الرياضية «إن إس إكس» في معرض طوكيو الذي انعقد قبل أيام. وهي تعتمد على نظام «هايبرد»، ولون أصفر جديد يشبه ما كان عليه أول طراز للسيارة ظهر في عام 1984. وبلغت مبيعات الشركة من هذا الطراز حتى منتصف العام الماضي 1171 سيارة.

> حققت شركة «مرسيدس» رقماً قياسياً من المبيعات في العام الماضي، بزيادة متتالية عبر 9 سنوات، لتحافظ على مركزها الأول بين الشركات الألمانية للسيارات الفاخرة. وباعت الشركة نحو 2.5 مليون سيارة في عام 2019، بزيادة 1.3 في المائة عن مبيعات العام الماضي.

> أعلنت مدينتان بريطانيتان عن عزمهما تطبيق مناطق هواء نظيف، لا تدخلها السيارات البترولية إلا بتكلفة، يومياً بداية من العام الحالي. وأكدت أكسفورد ويورك أن تطبيق الشروط الجديدة سوف يكون قبل نهاية عام 2020. وتطلق مدينة أكسفورد على منطقة الحظر اسم «المنطقة الحمراء»، وتفرض رسوماً على السيارات التي تدخلها تبلغ 10 جنيهات (13 دولاراً) يومياً.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة