تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 26 جمادى الأولى 1441 هـ - 21 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15029]
جدة: خلدون غسان سعيد

اخترنا لكم في هذا العدد سوارا لتلقي المكالمات والاستماع إلى الموسيقى من إصبعك، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة، ومنها تطبيق لتعقب موقع الأطفال، وآخر يسمح بإدارة المهام اليومية بذكاء، بالإضافة إلى تطبيق لتجميع الصور الأكثر شعبية في حسابك في «إنستغرام».


تلقي المكالمات بالأصابع

يعتبر سوار «سغنال» Sgnl من الملبوسات التقنية الغريبة والطريفة، حيث يسمح للمستخدم الاستماع إلى المكالمات الواردة من خلال وضع إصبعه على أذنه لتنتقل الاهتزازات إلى أذنه. ولا يقتصر دور السوار على الاستماع إلى المكالمات الواردة فقط، بل يمكن للمستخدم الاستماع إلى الموسيقى بالطريقة نفسها أيضا. ويمكن وضع أي ساعة على السوار ليصبح سوارا لها وليتكامل مع المظهر العام للمستخدم. كما يعمل السوار كجهاز لتتبع اللياقة البدنية ورصد النوم، مع توفير الكثير من التطبيقات التي تهتم باللياقة البدنية. ويمكن للمستخدم تخزين ما يصل إلى 5 جهات اتصال ليتمكن من إجراء المكالمات معهم من خلال السوار الذي يحتوي على ميكروفون مدمج. ويدعم السوار الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، ويمتاز بمقاومته للبلل، وتستطيع بطاريته العمل لنحو 4 أيام في وضع الاستعداد أو 4 ساعات من إجراء المكالمات. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات بزيارة صفحة السوار www.MySgnl.com


تعقب موقع الأطفال

وإن كنت تقلق حول موقع الأطفال أثناء وجودهم مع الأصدقاء في فعالية ترفيهية أو إن كانوا يقومون بزيارة مكان ما في رحلة مدرسية، أو كان لديك شخص بالغ السن يعاني من النسيان أو كان من ذوي الاحتياجات الخاصة، فتستطيع تعقب مكانه في أي لحظة باستخدام تطبيق لايف 360 Life 360 المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس». ويستطيع التطبيق تحديد مكان الطرف الثاني بسهولة بتفعيل ميزة الملاحة الجغرافية على هاتفه الذكي ليعرض مكانه على خريطة على هاتفك. ويمكن الدردشة النصية مع الطرف الثاني من خلال التطبيق، مع القدرة على تحديد المناطق التي يمكن لذلك الطرف التجول فيها، والحصول على تنبيه في حال خروجه منها. وسيرسم التطبيق مسار تجول الطفل للتعرف على أماكن وجوده أو توقفه. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.

إدارة المهام اليومية بذكاء

تسمح مجموعة تطبيقات «إيني دو» Any.Do المجانية على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» بإدارة مهامك اليومية بذكاء، حيث يمكنك إضافة الأعمال وتدوين الملاحظات حولها، والتعامل مع جدول المواعيد لتحديد الأعمال وفقا للتاريخ واليوم، وإضافة تنبيه للتذكير بالأعمال المضافة، إلى جانب وجود تطبيق للبريد الإلكتروني. وتستطيع هذه التطبيقات تدوين الأعمال ومراجعتها بشكل منتظم، وتدعم أسلوبين مختلفين لواجهة التطبيق، ويمكنها إضافة التنبيهات وتقسيم الأعمال وفقا للأيام أو نوع العمل ضمن ملفات وإملاء الملاحظات صوتيا وحذف الأعمال المنتهية عبر تحديدها وهز الجهاز. وتدعم التطبيقات «الويدجت» لسهولة إدخال والتحكم بالأعمال مباشرة من الشاشة الرئيسية للهاتف دون تشغيل أي تطبيق، ومزامنة جداول العمال عبر الإنترنت، وحفظ نسخ احتياطية من داخل التطبيق لجداول الأعمال، ومشاركة قوائم الأعمال الجماعية والنشاطات الاجتماعية، وهي تدعم الكثير من اللغات (من بينها اللغة العربية). ويمكن تحميل التطبيقات من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين، إلى جانب القدرة على استخدام إضافة خاصة به لمتصفح «كروم».


تجميع الصور الشعبية

ويستطيع تطبيق «توب ناين فور إنستغرام» Top Nine for Instagram المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» إيجاد صورة مكونة من 9 صور الأكثر شعبية لك في حسابك في «إنستغرام» للعام السابق لمشاركتها مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة. ويعرض التطبيق إجمالي مرات الإعجاب التي حصلت عليها في العام السابق وعدد المشاركات ومتوسط عدد مرات الإعجاب لكل مشاركة، إلى جانب القدرة على مشاركة الصور المجمعة في «قصة إنستغرام». ويمكن تخصيص الصورة النهائية بعرض إجمالي عدد مرات الإعجاب والتعليقات التوضيحية، إلى جانب القدرة على تحويل الصور إلى عرض فيديو. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة