خادم الحرمين يلتقي وزير الخارجية القبرصي

خادم الحرمين يلتقي وزير الخارجية القبرصي

فيصل بن فرحان: السعودية تؤكد دعمها الكامل لسيادة قبرص على أراضيها
الاثنين - 25 جمادى الأولى 1441 هـ - 20 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15028]
خادم الحرمين لدى لقائه وزير الخارجية القبرصي (واس)
الرياض: «الشرق الأوسط»
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في الرياض أمس، وزير الخارجية القبرصي نيكوس كريستودوليديس، وبحث اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، وتم استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، وتميم بن عبد العزيز السالم مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وخالد الشريف سفير السعودية لدى قبرص، والسفير القبرصي لدى السعودية ستافروس أفجوستيديس، وعدد من المسؤولين.
وكان وزير الخارجية السعودي، التقى لاحقاً بنظيره القبرصي، بحضور الوزير أحمد قطان وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية، وشهد اللقاء استعراض العلاقات بين البلدين، والمستجدات على الصعد كافة.
من جانبه، أشاد الأمير فيصل بن فرحان، بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين، والحرص على تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة في الكثير من المجالات.
وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن بلاده تتابع باهتمام بالغ المستجدات الراهنة في منطقة شرق المتوسط، وتبدي حرصها على الأمن والاستقرار هناك، وتؤكد على دعمها الكامل لسيادة قبرص على أراضيها.
وأكد دعوة المملكة كافة الأطراف إلى الالتزام بقرارات مجلس الأمن لحل النزاعات والالتزام بها، والنأي عن التصعيد، واحترام قواعد القانون الدولي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول أو محاولات فرض الأمر الواقع بالقوة؛ لأن ذلك لا يخدم الأمن والسلم الدوليين والاستقرار في هذه المنطقة.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة