نيران صديقة تحرم مانشستر سيتي من الفوز على كريستال بالاس

نيران صديقة تحرم مانشستر سيتي من الفوز على كريستال بالاس

قمة بين ليفربول ومانشستر يونايتد اليوم... وليستر يبحث عن نقاط بيرنلي
الأحد - 24 جمادى الأولى 1441 هـ - 19 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15027]
مانشستر سيتي خاض مواجهة عصيبة أمام كريستال بالاس أمس (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط»

قادت النيران الصديقة فريق كريستال بالاس لانتزاع نقطة ثمينة من مضيفه مانشستر سيتي بعدما تعادلا 2-2 أمس السبت في المرحلة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وشهدت أيضا هذه الجولة، تعادل توتنهام مع واتفورد سلبيا وآرسنال مع شيفيلد يونايتد 1-1 وبرايتون مع أستون فيلا بذات النتيجة وويستهام وإيفرتون 1-1، وفوز وولفرهامبتون على ساوثهامبتون 3 - 2 ونوريتش سيتي على بورنموث 1 - صفر.
وتقدم كريستال بالاس بهدف سجله جينك توسن في الدقيقة 39، وتعادل سيرخيو أغويرو لمانشستر سيتي في الدقيقة 82، قبل أن يسجل أغويرو الهدف الثاني في الدقيقة 87، قبل أن يسجل فرناندينيو، لاعب مانشستر سيتي، هدفا في مرمى فريقه في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني، كما رفع كريستال بالاس رصيده إلى 30 نقطة في المركز التاسع.
وفي المباراة الثانية، واصل توتنهام إهدار النقاط وتعادل مع مضيفه واتفورد سلبيا.
وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل، ليرفع توتنهام رصيده إلى 31 نقطة في المركز السابع مقابل 23 نقطة لواتفورد في المركز السابع عشر.
وسقط توتنهام، الذي يدربه المدير الفني جوزيه مورينيو، بذلك في فخ التعادل للمرة الثانية مقابل هزيمتين خلال آخر أربع مباريات له في الدوري، بينما جاء تعادل واتفورد بعد ثلاثة انتصارات متتالية.
من جهة ثانية لقاء ليفربول ومانشستر يونايتد أنظار عشاق الكرة اليوم في نفس المرحلة من البطولة.
ويتصدر ليفربول جدول الترتيب بفارق 27 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس.
ويتمسك فريق المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير بالأمل في المباراة، خاصة أن النقطتين الوحيدتين اللتين خسرهما ليفربول خلال الموسم الجاري، كانتا أمام مانشستر يونايتد. وسيكون فريق المدرب الألماني يورجن كلوب المرشح الأوفر للفوز والحفاظ على مسيرته المذهلة بالموسم الجاري، في الوقت الذي يستعد فيه الفريق لاستعادة بعض أوراقه الرابحة من اللاعبين المصابين، مثل البرازيلي فابينيو والكاميروني جويل ماتيب والكرواتي ديان لوفرين.
وأضاف المدرب الألماني: نعلم جميعا ما يتوقعه الناس منا في هذا اللقاء، ستكون مباراة كبيرة أيضا وسنحاول أن نكون مستعدين لذلك».
ويبدو متوقعا حصد ليفربول النقاط الثلاث أمام يونايتد في ظل سعي الفريق الأحمر لاستعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ عام 1990.
ومن جانبه شدد النجم الدولي المصري محمد صلاح على أهمية لقاء فريقه ليفربول مع ضيفه مانشستر يونايتد، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الألماني يورغن كلوب مدرب الفريق الأحمر دائما ما يخلق للاعبين الدوافع.
وقال صلاح في تصريحات إعلامية إن المواجهات المباشرة بين الفرق الستة الكبرى في الدوري الإنجليزي دائما ما تتسم بالقوة والندية، مشددا على أن مانشستر يونايتد كان موفقا بعدما فرض التعادل على ليفربول في لقاء الفريقين بجولة الذهاب في المسابقة.
ويقدم ليفربول مستوى مذهلا في الموسم الحالي بالبطولة، بعدما حقق 20 انتصارا مقابل تعادل وحيد كان أمام مانشستر يونايتد، خلال 21 مباراة لعبها في الدوري حتى الآن.
وأضاف صلاح: «أتمنى أن نكون في حالة جيدة أمام يونايتد ونتمتع بالتركيز الكافي للحصول على النقاط الثلاث في اللقاء».
وتحدث صلاح عن لقاء الفريقين هذا الموسم في جولة الذهاب على ملعب (أولد ترافورد) معقل يونايتد؛ حيث قال: «أتذكر أنهم قدموا أداء جيدا في مباراة الدور الأول، اللقاء كان جيدا من الفريقين، وسنحت لنا فرص لم نستغلها جيدا وهو ما تسبب في فقداننا نقطتين».
وأوضح صلاح: «كان بإمكاننا هز الشباك في أي وقت، وأتيحت لنا فرصة للتسجيل في آخر دقيقتين من المباراة، لكنهم كانوا موفقين في الحصول على نقطة التعادل».
وتطرق صلاح للحديث عن كلوب؛ حيث قال: «إنه يحفزنا للتركيز في المباراة المقبلة وعدم التكاسل والاعتماد على فارق النقاط الكبير، إنما هو دائما يحرك شيئا بداخلك لتكون متحمسا من أجل المباراة المقبلة».
ويبحث صلاح، الذي توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين، عن تسجيل هدفه الأول في مرمى مانشستر يونايتد؛ حيث يعد الفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر) أحد ثلاثة فرق عجز (الفرعون المصري) عن هز شباكهم في الملاعب الإنجليزية حتى الآن بجانب فريقي أستون فيلا وسوانسي سيتي، الذي يلعب حاليا في دوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب).
ويلتقي اليوم أيضا ليستر سيتي «الثالث برصيد 45 نقطة» مع بيرنلي الـ15 برصيد 24 نقطة. وهي المباراة التي تشكل أهمية كبرى للأول في ظل سعيه للحاق بالوصيف مانشستر سيتي.


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة