منافسو «فيسبوك» يطالبون بإجبارها على بيع «واتساب» و«إنستغرام»

منافسو «فيسبوك» يطالبون بإجبارها على بيع «واتساب» و«إنستغرام»

الجمعة - 22 جمادى الأولى 1441 هـ - 17 يناير 2020 مـ
شعار شركة «فيسبوك» (د.ب.أ)

أقامت أربع من الشركات المنافسة المحتملة لشركة «فيسبوك»، دعوى قضائية ضد الشركة، متهمة إياها بممارسة سلوك مناهض للمنافسة، وطلبت الشركات من قاضٍ إصدار أمر للرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربرغ بالتخلي عن السيطرة على موقع التواصل الاجتماعي العملاق، وفقًا لما أوردته الوكالة الألمانية للأنباء.
ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء اليوم (الجمعة) عن الشركات قولها، إنه إذا لم يتم إجبار شركة «فيسبوك» على بيع تطبيقي «واتساب» و«إنستغرام» التابعين لها، فإنها سوف تدمجهما في شبكة التواصل الاجتماعي «مما يعزز قوتها السوقية في جميع أنحاء العالم؛ ما قد يمنع بشكل دائم المنافسة في الأسواق ذات الصلة لعقود قادمة».
وتمت إقامة الدعوى القضائية أمس (الخميس) في سان فرانسيسكو من قِبل موقع «ريفيل تشات هولد»، الذي حل مكان موقع التعارف «لايك برايت» وشركة خدمات التكنولوجيا والإدارة الأميركية، المعروفة باسم «ليندول» لخدمات الائتمان والخدمات المالية وموقع «سير دوت سي إل» السابق وشركة «بيهيف بيوميتريك» السابقة للتحقق من الهوية.
ووصفت الشركات الأربع «فيسبوك» بأنها «واحدة من أكبر الشركات الاحتكارية غير القانونية على الإطلاق في الولايات المتحدة»، قائلة إن الهدف من وراء الدعوى القضائية هو «وقف أكثر المخططات وقاحة وتعمداً لمناهضة المنافسة خلال جيل».


أميركا فيسبوك واتساب إنستغرام الإعلام المجتمعي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة