يونايتد إلى الدور الرابع لكأس إنجلترا وإصابة راشفورد تثير القلق قبل مواجهة ليفربول

يونايتد إلى الدور الرابع لكأس إنجلترا وإصابة راشفورد تثير القلق قبل مواجهة ليفربول

الجمعة - 22 جمادى الأولى 1441 هـ - 17 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15025]
ماتا يسجل هدف فوز يونايتد بكرة ساقطة من فوق حارس وولفرهامبتون (رويترز) - راشفورد يتألم من الإصابة (إ.ب.أ)
لندن: «الشرق الأوسط»

منح الإسباني خوان ماتا فريقه مانشستر يونايتد بطاقة العبور إلى الدور الرابع من كأس إنجلترا لكرة القدم، بتسجيل هدف الفوز الوحيد في مباراة معادة من الدور الثالث أمام ضيفه وولفرهامبتون، شهدت إصابة مهاجمه ماركوس راشفورد بعد دقائق من دخوله بديلا ما زرع القلق في قلوب جماهيره قبل مواجهة ليفربول بالدوري الأحد.
وتسلم ماتا تمريرة من أنطوني مارسيال لينفرد بالحارس جون رودي وسدد بهدوء من فوقه محرزا الهدف الوحيد في اللقاء بعد أن ألغى حكم الفيديو هدفا لوولفرهامبتون في الدقيقة العاشرة.
وانتهى اللقاء الأول بين الفريقين، اللذين بلغا دور 32 في الدوري الأوروبي، بالتعادل من دون أهداف بعد أن فشل يونايتد في تسديد أي كرة على المرمى بملعب وولفرهامبتون. وعكر صفو احتفالات يونايتد إصابة هدافه ماركوس راشفورد بعد نزوله بديلا في الشوط الثاني حيث لعب لأقل من 15 دقيقة قبل خروجه مصابا وهو يعرج.
وقال النرويجي أولي غونار سولسكاير مدرب يونايتد: «راشفورد تعرض لكدمة ولم يعد قادرا على الجري. علينا أن نجري فحوصا لتحديد مدى إمكانية لحاقه بمباراة الأحد وسنرى كيف تجري الأمور».
وفرض وولفرهامبتون لقاء إعادة بعد انتهاء المواجهة الأولى بالتعادل السلبي في الرابع من الشهر الحالي، وهو كان قد أخرج يونايتد من ربع نهائي المسابقة الموسم الماضي. كما أن «الشياطين الحمر» لم يحققوا أي فوز على «الذئاب» في المواجهات الخمس الأخيرة بينهما (قبل هذه المباراة).
وانتقد سولسكاير برنامج المباريات المتتالية وقال: «يمكنكم مشاهدة أن الفريقين كانا مرهقين مع اقتراب نهاية المباراة. في بعض الأحيان لا تناسبنا مباراة مفتوحة. أردنا السيطرة على اللقاء أكثر. خوان ماتا في مستوى مختلف عن الآخرين. إنه يملك المهارة والهدوء والسرعة للوصول إلى المرمى».
في المقابل قال نونو إسبيريتو سانتو مدرب وولفرهامبتون إن فريقه لم يحسن الدفاع في هدف يونايتد لكنها كانت مباراة جيدة وإنه محبط بسبب النتيجة.
وأضاف: «حكم الفيديو المساعد ألغى هدفنا ولا يمكن فعل أي شيء. نحن نحتفل بأهداف لا تحتسب. الأمر ليس منطقيا».
وسنحت فرصة مبكرة ليونايتد للتقدم عبر دانييل جيمس المنفرد بحارس وولفرهامبتون جون رودي في الدقيقة الثانية لكن بدلا من تسديد الكرة من فوقه حاول المراوغة وسقط على الأرض.
ورد وولفرهامبتون بعرضية إلى المكسيكي راؤول خيمينيز داخل المنطقة ليسيطر على الكرة بطريقة رائعة والتف حول نفسه مخادعا ثلاثة مدافعين وسدد بيسراه من مسافة قريبة، إلا أن الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو تصدى للمحاولة في الدقيقة الثامنة. واعتقد فريق «الذئاب» أنه تقدم في الدقيقة العاشرة بعدما مرر البرازيلي فريد كرة خاطئة على مشارف منطقته فارتطمت بزميله الصربي نيمانيا ماتيتش وتهيأت أمام خيمينيز الذي مررها إلى البرتغالي بيدرو نيتو فتابعها سهلة في الشباك، إلا أن تقنية المساعدة بالفيديو «في آي آر» أظهرت لمسة يد على خيمينيز قبل التمرير، ما أدى إلى إلغاء الهدف.
وأفاق «الشياطين الحمر» بعد انطلاقة الضيوف، وهددوا المرمى بتسديدة قوية من الفرنسي أنطوني مارسيال تصدى لها الحارس جون رودي في الدقيقة 34.
وواصل يونايتد، خامس ترتيب الدوري، ضغطه ومرر فريد كرة أخرى للويلزي جيمس الذي انطلق منفردا لكنه سددها باتجاه جسد الحارس رودي الذي خرج لمواجهته في الدقيقة42.
وضغط يونايتد المتوج باللقب 12 مرة آخرها عام 2018، في الشوط الثاني ووصلت الكرة إلى جيمس داخل المنطقة بعد تمريرة من براندون ويليامز، فسددها بيسراه زاحفة قريبة من القائم الأيسر في الدقيقة 52.
واستعان سولسكاير بجهود راشفورد في الدقيقة 64، ليسجل يونايتد هدف الفوز بعد دخوله بثلاث دقائق بعدما وصلت الكرة إلى مارسيال في وسط الملعب فمررها إلى ماتا الذي أفلت من التسلل وانطلق نحو المرمى مسددا كرة ساقطة فوق رودي الذي خرج لملاقاته لتتهادى في الشباك بالدقيقة 67.
ويلتقي يونايتد في الدور الرابع مع واتفورد أو ترانمير روفرز من الدرجة الثانية بعدما تأجلت الثلاثاء مباراة الإعادة بينهما بسبب الأمطار.
إلى ذلك، بلغ كارديف سيتي من الدرجة الأولى الدور ذاته بفوزه بنتيجة 4 - 3 على مضيفه كارلايل يونايتد من الدرجة الثالثة في مباراة حماسية. وانتهى الشوط الأول بتقدم الضيوف 2 - 1 بهدفين لأدين فلينت في الدقيقة (18) وجوش مورفي (45) بعدما افتتح نايثان توماس النتيجة لأصحاب الأرض باكرا في الدقيقة السابعة. وضاعف كارديف تقدمه مطلع الشوط الثاني بهدف شخصي ثان لفلينت في الدقيقة (48)، قبل أن يقلص كارلايل النتيجة بفضل هاري ماكيردي (51)، إلا أن دانيال وارد سجل سريعا الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة (57) قبل أن يختتم ماكيردي مهرجان الأهداف في الدقيقة 64.


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة