«البلسم» تقدم مساعدات طبية لمستشفيات غينية

قدمت منظمة البلسم الدولية، حزمة من التبرعات العينية للمرضى وعدد من الأدوات والأجهزة والمستهلكات الطبية، لمنظمة بروسمي الخيرية في العاصمة الغينية كوناكري.
وجاءت تلك التبرعات خلال زيارة وفد من منظمة البلسم الدولية برئاسة المدير التنفيذي للمنظمة أستاذ وجراح القلب البروفسور عماد بخاري لكوناكري؛ وذلك للقاء وفد من منظمة بروسمي، التي أنشأتها وترأسها دوجني كوندي السيدة الأولى في غينيا.
وبحث الوفدان مجالات التعاون الطبي الخيري مع المنظمة ووزارة الصحة الغينية، بالإضافة إلى قيام وفد المنظمة بزيارة ميدانية شملت بعض المستشفيات المتخصصة في علاج أمراض النساء والولادة، والقلب، والعيون، جراحة الأطفال، والعناية الطبية.
ومنحت المنظمة لمستشفى كوشنر ومستشفى دونكا، مركز العناية بالأطفال الخدج وسوء التغذية، معدات جراحة عامة وخاصة بعلاج أمراض الصدر والأطفال، وجراحة النساء والولادة، والولادة الصعبة، وأجهزة مراقبة العلامات الحيوية وحرارة الأطفال والكبار، وقياس الضغط والسكر والأكسجين، وجهاز إدخال أنبوب التنفس الصناعي.
وهدفت الزيارات الميدانية للوقوف على ما يُمكن أن يقدم في الحملات الطبية القادمة التي من المتوقع أن تقوم بها منظمة البلسم الدولية، وسيتم من خلالها تدريب الفرق الطبية المحلية لتطوير مستوى الرعاية الطبية في غينيا.
من جانبه، أكد المدير التنفيذي لـ«البلسم» العمل عند عودة الوفد الزائر على دراسة ما يمكن أن يقدم مستقبلاً لتلك المستشفيات، سواء على شكل تبرعات عينية أو إرسال بعثات طبية في تخصصات محددة، وفق الاحتياجات التي اطلع عليها الوفد أثناء زيارته.
والتقى الوفد أيضاً سفير خادم الحرمين الشريفين لدى غينيا الدكتور حسين الدخيل الله، الذي أثنى بدوره على الأعمال الإنسانية التي تقوم بها المنظمة، سائلاً المولى لها ولفريق عملها التوفيق والسداد.
وكانت منظمة بروسمي الخيرية، التي ترأسها السيدة الأولى في غينيا، وجّهت دعوة لمنظمة البلسم؛ وذلك لخلق أُطر التعاون بين المنظمة التي يقوم عليها طاقم طبي سعودي أجرى عمليات طبية كبرى لأكثر من 2700 مريض خلال ثماني رحلات دولية، بينها دول في غرب أفريقيا.