ترمب: الديمقراطيون يصوّرون سليماني على أنه شخص رائع

اتّهم الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم (الإثنين)، معارضيه الديمقراطيين بأنهم حلفاء لإيران وأعاد نشر تغريدة لصورة مركّبة تظهر قادة في الحزب بزيّ إسلامي.
ويعقب هجوم ترمب الأخير على زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي الانتقادات التي تعرّض لها الرئيس بعدما أمر بتنفيذ قتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في بغداد هذا الشهر.
وقال ترمب على تويتر: «أي أمر أقوم به سواء كان اقتصاديا أو عسكريا أو غيره سيقابل بازدراء من اليسار الراديكالي والديمقراطيين الذين لا يفعلون شيئا». وأعاد نشر صورة مركّبة من خلال برنامج «فوتوشوب» تظهر بيلوسي وهي ترتدي الحجاب وشومر بعمامة، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.
ويصرّ ترمب على أنه كان من الضروري قتل سليماني لمنع هجمات وشيكة على أربع سفارات. لكن كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية قدّموا روايات متباينة، ما دفع الديمقراطيين للتشكيك بالعملية التي تسبق محاكمة ترمب أمام مجلس الشيوخ بقصد عزله.
واتّهم ترمب في تغريدات الاثنين الديمقراطيين ووسائل الإعلام «الكاذبة» بمحاولة «إظهار سليماني على أنه شخص رائع، فقط لأنني قمت بما كان ينبغي القيام به منذ 20 عاماً».