تقرير إيطالي: 200 نفق بالطرق السريعة غير آمنة

تقرير إيطالي: 200 نفق بالطرق السريعة غير آمنة

السبت - 16 جمادى الأولى 1441 هـ - 11 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15019]
روما: «الشرق الأوسط»
كشف تقرير داخلي تم تسريبه لكثير من الصحف في إيطاليا، أن أكثر من 200 نفق في شبكة الطرق السريعة بالبلاد ربما تكون غير آمنة.

وأضاف التقرير الذي تم نشره في الصحف الصادرة أمس الجمعة، أن تلك الأنفاق مخالفة لتعليمات صادرة عن الاتحاد الأوروبي؛ حيث إن بها مشكلات تشمل الضوء غير الكافي، وعدم وجود مخارج واضحة حال وقوع حوادث أو تسرب للمياه.

وذكرت صحيفة «لا ريبابليكا» أن هيئة تابعة لوزارة النقل صاغت التقرير، وأرسلته إلى الشركات القائمة على تشغيل الطرق السريعة وخدمات الإطفاء، أوائل نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وأوضحت وكالة الأنباء الألمانية أنه تم تصنيف واحد من تلك الأنفاق بأنه خطير؛ حيث تعرض لانهيار جزئي في 30 ديسمبر (كانون الأول)، عندما سقط جزء من سقفه الذي يزن 2.5 طن. ولحسن الحظ، لم تتضرر أي مركبة مارة.

وتردد أن تقرير الوزارة تمت مصادرته من قبل شرطة الجرائم المالية (غارديا دي فينانزا) التي تحقق في الحادث على طريق جينوا - جرافيلونا توس السريعة.

ولم ترد وزارة النقل وشركة «أوتوستراد» المسؤولة عن تشغيل الطرق السريعة الخاصة، والمسؤولة عن 105 من الأنفاق المذكورة في التقرير على طلبات للتعليق.

والبنية التحتية للطرق في إيطاليا تمثل مصدر قلق رئيسياً منذ أغسطس (آب) 2018، عندما انهار جسر بإحدى الطرق السريعة في مدينة جينوا، ما أسفر عن مقتل 43 شخصاً.
إيطاليا إيطاليا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة