قمصان رونالدو ونجوم يوفنتوس باللغة العربية تخطف الأنظار في سوبر الرياض

قمصان رونالدو ونجوم يوفنتوس باللغة العربية تخطف الأنظار في سوبر الرياض

الأحد - 25 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 22 ديسمبر 2019 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

خاض فريق يوفنتوس الإيطالي أول مباراة في تاريخه بينما يرتدي لاعبوه قمصاناً كُتبت عليها أسماءهم باللغة العربية، وذلك خلال مباراة كأس السوبر الإيطالية أمام نظيره لاتسيو التي أقيمت اليوم (الأحد) في المملكة العربية السعودية للعام الثاني توالياً.

وتفوق لاتسيو على يوفنتوس وتوج بالكأس السوبر الإيطالية للمرة الخامسة في تاريخه، بفوزه 3-1 في اللقاء الذي استضافه ملعب الملك سعود في الرياض.
https://twitter.com/Juventusfcar/status/1207950964277305345

وقال جورجيو ريتشي، مدير الإيرادات في يوفنتوس «من خلال هذا الاختيار (قمصان باللغة العربية)، يثبت يوفنتوس مرة أخرى أنه قريب من مشجعيه في جميع أنحاء العالم، مما يؤكد أيضاً على اهتمام النادي باستكشاف مناطق جديدة»، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
https://twitter.com/Juventusfcar/status/1208765067153543173

وذكر يوفنتوس على موقعه الرسمي بشبكة الإنترنت أن النادي تعاون مع الخطاط السعودي-المغربي شاكر كشغري لتصميم أسماء وأرقام اللاعبين لتظهر بشكل مميز في المباراة، وقال ريتشي «التعاون مع الفنان الكبير شاكر كشغري يزيد من خصوصية مباراة مهمة مثل كأس السوبر الإيطالي».

من جانبه، قال شاكر كشغري إن «الكبرياء والعاطفة من ضمن جذور الثقافة العربية، كما هو الحال مع كرة القدم واللاعبين والمشجعين في جميع أنحاء العالم... يعد الخط من أقدم التقاليد، بينما تزداد أهمية دور كرة القدم في المجتمع... هذا التصميم يوحد هذين الجانبين».


إيطاليا الرياض Italy Football رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة