عروض عمر خيرت وأندريا بوتشيلي وفرقة «كركلا» تضيء «شتاء طنطورة»

عروض عمر خيرت وأندريا بوتشيلي وفرقة «كركلا» تضيء «شتاء طنطورة»

العلا ملتقى فعاليات تراثية وثقافية وفنية
الجمعة - 22 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 20 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14997]
العلا: «الشرق الأوسط»

يحظى زائرو مهرجان شتاء طنطورة الثقافي الذي انطلق بمحافظة العلا شمال السعودية مساء أمس؛ بتجارب تراثية وثقافية وفنية من مختلف أنحاء العالم.

وعلى مدى ثلاثة أشهر يقدم المهرجان الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا في موسمه الثاني، عروضاً موسيقية لنخبة من أبرز الفنانين العالميين، إضافة إلى عروض فنية وثقافية تربط الثقافات الشرقية بالغربية، ما يمثل امتداداً لإرث العلا التاريخي، إذ ظلت العلا ملتقى للثقافات والحضارات من مختلف بقاع الأرض على مدى التاريخ.

وتقام الفعاليات الموسيقية والفنية على مسرح مرايا، الذي تم تحديثه وتطويره ليتسع لنحو 500 ضيف مع إضافة نظم صوتية مسرحية أوبرالية عالية الجودة.

ويشارك في الحفلات الموسيقية عمر خيرت وأندريا بوتشيلي، وتتضمن الفعاليات العديد من العروض الأخرى مثل عرض «جميل بثينة» الذي تقدمه فرقة «كركلا». كما يضم المهرجان العديد من الفاعليات المتنوعة الأخرى في الأسواق المحلية والحديقة الشتوية والمزارع والبلدة القديمة.

وقال عمرو المدني الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا: «ستتاح لضيوف المهرجان فرصة حصرية لزيارة أبرز المواقع التراثية والثقافية في العالم غير المكتشفة بعد، قبيل إعادة فتحها للزوار من جميع أنحاء العالم في أكتوبر (تشرين الأول) 2020».

وأضاف المدني أن الزوار سيحصلون على معلومات غنية عن هذه المواقع في العلا التي لطالما مثّلت ملتقى للثقافات والحضارات المختلفة من جميع أنحاء العالم على مدى آلاف السنين، كما سيتمكن الزوار من مشاهدة الجمال الساحر للعلا من السماء عبر المناطيد والطيران فوق صحراء وجبال العلا الشاسعة على متن الطائرات الكلاسيكية واستكشاف الأخاديد والوديان الخفية من خلال تجارب سيارات الدفع الرباعي (لاند روفر) الكلاسيكية.

كما يسهم أكثر من 100 مشارك ومشاركة من برنامج «حمّاية» في تجهيز المواقع الأثرية للزوار عبر إزالة التعديات.

وانتهت مؤخراً الهيئة الملكية لمحافظة العلا من أعمال تطوير البنية التحتية في مطار العلا لزيادة طاقته الاستيعابية إلى أربعة أضعاف من 100 ألف مسافر إلى 400 ألف مسافر سنوياً، وتطوير المنتجعات الجبلية المحلية لتعزيز تجربة الزوار.


السعودية العلا موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة