السعودية تبعث بمعدات طبية وأجهزة لتأهيل مستشفى عدن العام

السعودية تبعث بمعدات طبية وأجهزة لتأهيل مستشفى عدن العام

الأحد - 17 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 15 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14992]
يمنية تظهر إلى جانب شعار برنامج الإعمار السعودي لدى وصول الأجهزة المقدمة لتأهيل مستشفى عدن العام (واس)
عدن «الشرق الأوسط»

وصلت إلى محافظة عدن أمس 8 قاطرات تحمل مُختلف المعدات والأجهزة الطبية الخاصة بمشروع تأهيل مستشفى عدن العام.

وشملت المعدات والأجهزة الطبية الخاصة بمشروع تأهيل مستشفى عدن العام كافة أجهزة التكييف المركزي للمستشفى، بالإضافة إلى اللوحات الإلكترونية الرئيسية والفرعية وغيرها.

ويشمل مشروع تأهيل مستشفى عدن العام تحسين المرافق وتوسعة العيادات وترميم المباني والمصاعد، بالإضافة لأعمال الكهرباء والاتصالات، وأعمال الصرف الصحي. كما يشمل المشروع تدريب الكادر الطبي والإداري والمهني، وإنشاء موارد كهربائية متكاملة.

‏ويوفر المشروع التجهيزات والمعدات الطبية اللازمة والتأثيث الكامل وتوريد وتركيب محرقة النفايات الضارة، والخدمات الاستشارية لأعمال التصاميم والإشراف على المشروع.

يذكر أن مستشفى عدن العام تم إنشاؤه في عام 2004 كهدية من المملكة العربية السعودية لشعب اليمن، وتم تمويله من الصندوق السعودي للتنمية، ويعمل على متابعة أعماله البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن. كما يجري أيضا إنشاء مشروع بناء وتجهيز مركز لأمراض القلب، بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، وذلك بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية في محافظة عدن والمحافظات المجاورة.

وفي سياق إغاثي آخر، دُشن بمحافظة شبوة أمس، مشروع توزيع الحقيبة الشتوية على 300 أسرة من الأيتام والنازحين، مقدمة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال والإنسانية.

وخلال تدشين المشروع والذي تتولى مؤسسة صلة للتنمية عملية الإشراف عليه وبالتعاون مع جمعية الأمل الخيرية بشبوة، نوه مستشار المحافظ محسن الحاج ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة علي عمير إلى أهمية مشروع الحقيبة وتزامن توزيعها مع دخول فصل الشتاء.

من جانبه أوضح مدير جمعية الأمل عادل بافياض آليات اختيار الأسر المستهدفة بهذه المكرمة الشتوية المقدمة من المركز لهذه الأسر في ثلاث من مديريات المحافظة، لافتاً إلى تخصيص 180 حقيبة لعتق و120 حقيبة لمديريتي الطلح والصعيد وبواقع ستين حقيبة لكل مديرية.


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة