«Airbnb» يدخل عالم الطهي

«Airbnb» يدخل عالم الطهي

الأحد - 18 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 15 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14992]
دبي: «الشرق الأوسط»
أطلقت «Airbnb»، منصة السفر الرائدة عالمياً، فئة «الطهو» الجديدة ضمن قائمة «تجارب Airbnb» المتاحة عبر الإنترنت، حيث تتيح الخدمة الجديدة فرصة التعرف على وصفات طعام عائلية تقليدية من المجتمعات المحلية في مختلف أنحاء العالم.

وخضعت كل وجبة طعام لمعايير مستوحاة من منظمة «سلو فود» (Slow Food)، التي تتمثل مهمتها في الحفاظ على المأكولات المحلية والثقافات والتقاليد العريقة، وذلك لضمان تقديم وصفات طعام فريدة، وحرصاً على إيصال جميع مضيفي تجارب «Airbnb» للهوية الفريدة لكل طبق من خلال قصصهم الشخصية التي تعكس معرفة عميقة بإرث المطبخ الذي استلهمت منه هذه الوصفات. وتتجسد الشراكة مع منظمة «سلو فود» من خلال تقديم أكثر من 20 تجربة طهي مميزة تنسجم مع مبادئها التي تشجع على الطعام الجيد النظيف المحضر من مكونات موثوقة، من بينها تجربة «ووك، كوك آند إيت» على ساحل أمالفي، و«ليتس ريسكيو فود» في مدينة قرطاخينة الكولومبية.

وتوفر فئة «الطهي» ضمن تجارب «Airbnb» طريقة جديدة لفهم الثقافات من خلال الطعام، حيث أتاحت لمضيفة «Airbnb» الإماراتية ميثاء عيسى فرصة إطلاق أولى تجاربها في المطبخ المحلي. وتسعى ميثاء من خلال تحضير الوجبات التقليدية إلى التعمق في الثقافة الإماراتية عبر وجبة من المطبخ المحلي العريق. وبذلك، سيدخل الضيوف المطبخ الإماراتي، ويتعرفون على مكونات أطباقه في أثناء التفاعل مع أفراد العائلة، والاستمتاع بالمذاق الشهي، وسط أجواء محلية دافئة تعكس غنى الضيافة التي تتسم بها الثقافة الإماراتية.

وستتوافر أكثر من 3 آلاف تجربة طهو على «Airbnb» عند إطلاق الفئة الجديدة. وسيقوم المضيفون المحليون، من مختلف الأعمار والخلفيات، بالتعمق في معاني الوصفات التقليدية وتعليمها، ومشاركة قصصهم الشخصية، وسط أجواء دافئة مع ضيوف من جميع أنحاء العالم.

«ناساو» يقدم تجربة طعام متوسطية أنيقة في عقارات جميرا للجولف

افتتح مطعم «ناساو»، تحت إشراف الشيف سيلفينا رو، حيث من المتوقع أن يأخذ سكان عقارات جميرا للجولف وضيوفها الكرام في جولة استثنائية على مطابخ البحر الأبيض المتوسط. وتتحلى الشيف رو بإرث أوروبي عربي مميز، حيث تَعِد رواد المطعم بأطباق أنيقة من وحي السواحل الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط، وصولاً إلى الشرق الأوسط وغيرها من المناطق.

ويقع «ناساو» في رحاب الأراضي الخضراء التابعة لعقارات جميرا للجولف داخل النادي الفخم، حيث يشكل واحة هادئة لتناول الطعام على تخوم المدينة. وبانتظار الضيوف أطباق تناشد الحواس في مساحة خلابة تزخر بأروع الديكورات، مع نكهات استثنائية مستوحاة من الشواطئ المشمسة، حيث سيتم تقديم وجبات غداء وعشاء فاخرة.

وتخيّم على المطعم أجواء الحياة الحلوة الإيطالية، حيث يستقدم فريق طهاتنا المتمرسين منتجات محلية طازجة، كما يقدمون أطباقاً خالية من السكر والغلوتين، ليتسنى للجميع التنعم بأطباق شهية وصحية في آن معاً.

وصممت رو قائمة الطعام بعناية شديدة، واستهلتها بمجموعة مميّزة من المقبلات التي تشمل اللبنة بالكمأة السوداء مع خضراوات صغيرة متبّلة، وأسياخ لحم بقر واغيو على الطريقة العثمانية مع جبنة قشقوان ذائبة، بالإضافة إلى كبد الإوز المسمّن وكريم بروليه التمر وسلطة العدس والسيليرياك مع البندق والزعتر.
الامارات العربية المتحدة سياحة مذاقات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة