«شتاء طنطورة» يعيد الفنانة عزيزة جلال إلى المسرح بعد غياب 30 عاماً

بعد غيابٍ دام أكثر من 30 عاماً، تعود الفنانة الكبيرة عزيزة جلال إلى أضواء المسرح، التي تُعد أيقونة من أيقونات الغناء العربي الأصيل في فترته الذهبية، ليستمتع جمهورها أخيراً بهذا الحفل الاستثنائي، يوم 26 ديسمبر (كانون الأول) الحالي الذي سيمثل إشارة البدء إلى انطلاق عروض «شتاء طنطورة» الفنية المميزة على مسرح «مرايا».
ويعود «شتاء طنطورة» في موسمه الثاني بثراءٍ في برامجه، إذ يستضيف في احتفائه بالثقافة والفنون والتراث، أسطورتين من أساطير الفن العربي خلال عطلة نهاية أسبوعٍ استثنائية تحت شعار «سحر الشرق الأوسط» وتمتد إلى 28 ديسمبر الحالي.
وسيعود الموسيقار المصري العالمي عمر خيرت إلى مسرح مرايا للمرة الثانية على التوالي، بعد نجاح حفل أول صنع فيه خيرت حضوراً لافتاً وجاذباً.
كما تسلط عطلة نهاية الأسبوع «سحر الشرق الأوسط»، الضوء على بعض التجارب المتميزة والفريدة التي يحفل بها الموسم، مثل أنشطة الرحلات الاستكشافية والتخييم لتأمل تشكيلات النجوم اللامعة في سماء «العلا» وطبيعتها الخلاّبة، وذلك للتعرف على وجهٍ جديد من أوجه الجمال في هذا المكان.
وبالإضافة إلى حفلي عزيزة جلال وعمر خيرت، تحفل عطلة نهاية الأسبوع «سحر الشرق الأوسط» بعروض فنيّة متميزة، يقدمها نخبة من كبار عازفي آلة العود في العالم العربي، وذلك لإضفاء مزيد من الجمال المتوائم مع الطابع الشرقي لعطلة نهاية الأسبوع.
وستكون العلا ومهرجانها «شتاء طنطورة»، في حلقة جديدة من موسمها الترفيهي لاستكشاف أرض الحضارات بزيارات ورحلات سفاري وطيران كلاسيكي وكذلك السياحة البيئية.
وخلال الفترة من 19 ديسمبر (كانون الأول) وحتى 7 مارس (آذار)، سيحفل «شتاء طنطورة» في نهاية كل أسبوع، بفعاليات مختلفة، ذات طابع مُستلهمٍ من سحر المكان الطبيعي، وعراقة امتداده الحضاري.
وتحتضن «العلا» طبيعة نقية للغاية، وكنوزاً أثرية ظلّت شاهدة على تاريخٍ يرجع إلى آلاف السنين، حيث كانت إحدى المحطات الرئيسية على طريق البخور التجارية القديمة، التي ربطت بين جنوب الجزيرة العربية ومصر، فأصبحت بذلك مركزاً للتبادل التجاري والثقافي.