جونسون يتعهد بالحد من الهجرة ويعترف بأسوأ ذنب ارتكبه

جونسون يتعهد بالحد من الهجرة ويعترف بأسوأ ذنب ارتكبه

قبل أيام من الانتخابات العامة التي ستحدد مصير «بريكست»
الأحد - 11 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 08 ديسمبر 2019 مـ
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (أرشيفية - رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم (الأحد)، بالحد من الهجرة إذا فاز في الانتخابات المقبلة،

وتجري بريطانيا في الثاني عشر من ديسمبر (كانون الأول) انتخابات ستحدد مصير خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، وكذلك مصير خامس أكبر اقتصاد في العالم، من خلال الاختيار ما بين حزب المحافظين‭‭ ‬‬الذي ينتهج سياسات داعمة للسوق بزعامة جونسون، وحزب العمال المعارض الذي يقوده الاشتراكيون.

وقال جونسون: «ستنخفض الأعداد (بالنسبة للهجرة) لأننا سنتمكن من التحكم في المنظومة بتلك الطريقة... والشيء الذي لا أعتقد أنه صائب هو اتخاذ نهج غير منضبط وغير محدود تجاه ذلك الأمر».

وتعهد جونسون باتباع نهج يستند إلى النقاط للسيطرة على الهجرة. وقال إن تركيزه سينصب على الحد من هجرة العمالة غير الماهرة؛ لكنه أوضح أنه سيكون هناك مجال‭‭ ‬‬للعمالة الماهرة وغيرهم من العمال للمجيء إلى بريطانيا. مشددا بالقول «لست معادياً للهجرة... أنا مؤمن بفكرة السماح للأشخاص بالمجيء إلى هذا البلد، وأعتقد أنهم إذا كانوا يمتلكون الموهبة ويرغبون في العمل والعيش في المملكة المتحدة، وبوسعهم تحقيق شيء لبلدنا، فهذا رائع».

كما كشف جونسون عن أسوأ ذنب مستعد للاعتراف به، وهو مخالفته القانون بقيادة دراجة على الرصيف. فعندما سألته شبكة «سكاي» عن أسوأ ذنب هو مستعد للاعتراف بارتكابه، طلب جونسون في بادئ الأمر النصيحة من مستشاريه، قبل أن يقول: «أعتقد أنني في بعض الأحيان عندما كنت أركب دراجتي كل يوم، لم أكن دائماً أراعي القانون فيما يتعلق بقيادة الدراجة على رصيف المشاة»، وفقاً لما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء. وأضاف: «أريدكم أن تعرفوا أنني أعارض تماماً وبشدة من يقودون الدراجات على الرصيف، وأعتقد أن هذا خطأ، وأشعر بالضيق من ذلك؛ لكنني قد أكون في بعض الأحيان قد صعدت بالدراجة على الرصيف».

ورد جونسون على سؤال عما إذا كان قلقاً بشأن تقارب النتائج في استطلاعات الرأي بشأن الانتخابات، قائلاً: «بالطبع، أعتقد أن هذه لحظة حاسمة للبلاد».


المملكة المتحدة الانتخابات البريطانية بريكست

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة