استئناف رحلات قطار الحرمين السريع لخدمة المسافرين الأربعاء المقبل

استئناف رحلات قطار الحرمين السريع لخدمة المسافرين الأربعاء المقبل

تسيير رحلة كل 10 دقائق في أوقات الذروة
الأحد - 11 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 08 ديسمبر 2019 مـ
جدة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت إدارة مشروع قطار الحرمين السريع اليوم (الأحد)، عن استئناف رحلاتها، الأربعاء المقبل، وذلك بعد جاهزيته للتشغيل، ونجاحها في تجهيز محطة القطار في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد.

وأشار مدير عام قطار الحرمين السريع للتشغيل والصيانة المهندس ريان الحربي، إلى أن القطار سيعاود نشاطه لخدمة المسافرين ما بين محطات المدينة المنورة، ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ، ومحطة القطار في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بجدة، مؤكداً جاهزيته للتشغيل، بعد إتمام جميع الاختبارات اللازمة من خلال الرحلات التجريبية والتحقق من المعايير لضمان التشغيل الآمن، على أن تستأنف رحلات القطار إلى مكة المكرمة الأسبوع الذي يليه.

وقال الحربي: «إن محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديدة، ستخدم سكان محافظة جدة في الفترة الحالية»، مؤكداً على استمرار العمل في محطة السليمانية بجدة لحين إعادة تأهيلها للخدمة. وأضاف أن محطة قطار المطار تستطيع تسيير رحلة كل 10 دقائق في أوقات الذروة، بفضل وجود 6 أرصفة يبلغ طول الرصيف الواحد منها 519 متراً، وهو قادر على استيعاب قطارين مزدوجين بسعة 832 راكباً لكل رحلة مزدوجة، مما يرفع طاقة المحطة الاستيعابية إلى 20 مليون مسافر سنوياً، كما أتيح للراغبين بالسفر عبر القطار إمكانية حجز التذاكر من خلال قنوات الحجز المعروفة بما فيها الموقع الإلكتروني وتطبيق الحجوزات.

وتمتد محطة قطار مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديدة على مساحة 12 ألف متر مربع، وتضم صالتين لدرجة الأعمال وكبار الشخصيات، ويعمل على إدارتها كوادر سعودية مؤهلة ممن تم تدريبهم وفق أحدث معايير الأمن والسلامة العالمية.

يُذكر أن مشروع قطار الحرمين السريع سيستمر في تسهيل تجربة المسافرين، ويمكن لهم حجز تذاكر السفر عبر مختلف المحطات من خلال الموقع الإلكتروني الذي يوفر عدة طرق لسداد قيمة التذكرة، إما عن طريق بطاقات الائتمان، أو بطاقة «مدى» البنكية، أو عبر خدمة «سداد» المتاحة في الموقع.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة