مسيرة ضخمة في هونغ كونغ... والحكومة تحث على الهدوء

مسيرة ضخمة في هونغ كونغ... والحكومة تحث على الهدوء

الأحد - 11 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 08 ديسمبر 2019 مـ
هونغ كونغ: «الشرق الأوسط أونلاين»
تجمع آلاف من المتظاهرين الذين يرتدون ملابس سوداء في هونغ كونغ، اليوم (الأحد)، للمشاركة في مسيرة من المتوقع أن تقيس حجم الدعم للحركة الديمقراطية في المدينة التي تعصف بها الاحتجاجات منذ ستة أشهر.

وتجمَّع نشطاء مناهضون للحكومة من الشباب والمسنين في متنزه فيكتوريا بارك، نقطة الانطلاق للمسيرة، في منطقة التسوق المزدحمة في خليج كوزواي قبل أن ينطلقوا إلى طريق تشاتر بالقرب من قلب الحي المالي.

ومنحت السلطات الضوء الأخضر للجبهة المدنية لحقوق الإنسان، وهي الجهة التي نظمت مسيرات مليونية سلمية إلى حد كبير في يونيو (حزيران) الماضي، لتنظيم المسيرة وهي المرة الأولى التي تحصل فيها الجبهة على تصريح للاحتجاج منذ 18 أغسطس (آب) الماضي.

وقالت امرأة تبلغ من العمر 40 عاما وكانت ترتدي ملابس سوداء وتجلس على العشب في فيكتوريا بارك: «سأقاتل من أجل الديمقراطية حتى أموت لأنني مواطنة من هونغ كونغ»، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وفي بيان صدر أمس (السبت)، حثت الحكومة على الهدوء وقالت إنها «تعلمت الدرس وستصغي بتواضع للنقد وتتقبله».

وقالت الشرطة في وقت سابق، اليوم (الأحد)، إنها ألقت القبض على 11شخصا تتراوح أعمارهم بين 20 و63 عاما وصادرت أسلحة بينها سكاكين وألعاب نارية و105 طلقات ومسدس نصف آلي، وهي أول مرة يتم فيها ضبط أسلحة خلال الاحتجاجات المستمرة منذ ستة أشهر.

وجلس كثير من المحتجين على العشب في فيكتوريا بارك في انتظار إعلان المنظمين عن بدء المسيرة المقررة في الساعة الثالثة عصرا (07:00 بتوقيت غرينتش).
هونغ كونغ هونغ كونغ أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة