غارات إسرائيلية على غزة... و«حماس» تعتبرها «تصعيداً خطيراً»

غارات إسرائيلية على غزة... و«حماس» تعتبرها «تصعيداً خطيراً»

رداً على إطلاق صواريخ من القطاع
الأحد - 11 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 08 ديسمبر 2019 مـ
دخان يتصاعد جراء غارة إسرائيلية على قطاع غزة (أرشيفية - رويترز)
غزة: «الشرق الأوسط أونلاين»
شنّت طائرات حربية إسرائيلية غارات على غزة في وقت مبكر، اليوم (الأحد)، وفق مسؤولين أمنيين فلسطينيين، بعد ساعات على إطلاق ثلاثة صواريخ من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل.

وأفاد مسؤولون من «حماس» بأن الغارات استهدفت موقعين في شمال غزة لـ«كتائب القسام»، الجناح العسكري لـ«حماس»، إضافة إلى عدة غارات على موقع لـ«القسام» غرب القطاع. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

وقال الجيش الإسرائيلي إن «طائرات حربية ومروحيات هجومية ضربت عدة أهداف لـحماس في غزة، إضافة إلى موقع عسكري تابع لقوة حماس البحرية في قطاع غزة».

وحمّل الجيش الإسرائيلي حماس مسؤولية الأحداث الجارية في قطاع غزة، وأضاف أن «(حماس) ستدفع ثمن الأفعال التي تقوم بها ضد المدنيين الإسرائيليين».

من جانبها، شددت حركة «حماس» اليوم على أن استمرار غارات إسرائيل على قطاع غزة يمثل «تصعيداً خطيراً لا يمكن التسليم به». وصرح الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، في بيان، أن على إسرائيل «أن تتحمل تبعات ونتائج هذه السياسة الحمقاء التي لن ترتد إلا في وجهها».

وأضاف برهوم أن «المقاومة وفي مقدمتها (كتائب القسام) لها تجارب كافية في كيفية التعامل مع هذا العدو وكسر معادلاته وجعله لا يعرف الهدوء».

وكانت إسرائيل أعلنت، مساء أمس، أن ثلاث قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة باتجاه جنوب أراضيها، وتصدَّت لها «منظومة القبة الحديدية» الدفاعية، دون إصابات. ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق القذائف الصاروخية.

وشهد قطاع غزة، منتصف الشهر الماضي، جولة توتر بين «حركة الجهاد» وإسرائيل عقب اغتيال قيادي عسكري في الحركة. واستمرت جولة التوتر ليومين وقُتِل فيها 36 فلسطينياً.
اسرائيل فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة