الصراع يتواصل بين برشلونة وريـال مدريد على صدارة الدوري الإسباني

الصراع يتواصل بين برشلونة وريـال مدريد على صدارة الدوري الإسباني

السبت - 10 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 07 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14984]
برشلونة بقيادة ميسي تخطى أتلتيكو في المرحلة السابقة (إ.ب.أ)
مدريد: «الشرق الأوسط»
يلتقي فريق برشلونة بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز قبل أيام قليلة بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة السادسة، مع ضيفه ريـال مايوركا غداً (السبت) في المرحلة السادسة عشرة، أملاً في الحفاظ على موقعه في القمة. ويتساوى برشلونة في رصيد النقاط مع غريمه التاريخي ريـال مدريد برصيد 31 نقطة من 14 مباراة لكل منهما، قبل مواجهة النادي الملكي مع ضيفه إسبانيول في اليوم ذاته.
واستعاد ميسي، الذي غاب عن بداية مشوار فريقه في الموسم الحالي، مستواه المعهود، وبات عنصر حسم في كامب نو، في ظل مساعي النادي الكاتالوني لكبح جماح ضيفه مايوركا. وقال ميسي لمجلة «فرانس فوتبول» عقب فوزه بالكرة الذهبية للمرة السادسة: «معرفة أن هناك مباراة وشيكة تجعلني أشعر أنني حي». وأضاف: «تعرضت لسوء حظ من خلال الإصابة في الجولة الأولى من الموسم، ولم أتمكن من المشاركة، لكن بمرور الوقت استعدت إيقاعي وأدائي المعهود».
وغاب ميسي (32 عاماً) عن 5 مباريات لبرشلونة بالدوري الإسباني بسبب الإصابة، لكنه سجل 9 أهداف خلال 9 مباريات وصنع 5 أهداف لزملائه. وجاء أحدث أهداف ميسي خلال المباراة القوية أمام أتلتيكو مدريد بعدما نجح في هزّ الشباك في الثواني الأخيرة، ليمنح برشلونة 3 نقاط غالية. ويقود ميسي ولويس سواريز وأنطوان غريزمان خط هجوم برشلونة أمام مايوركا، بينما يستمر غياب الفرنسي عثمان ديمبلي للإصابة. وفي الوقت الذي يواصل فيه ميسي وسواريز تسجيل الأهداف، فإن غريزمان ما زال يبحث عن الوصول للأداء الرائع الذي كان يقدمه مع فريقه السابق أتلتيكو.
ويمتلك ريـال مدريد مجدداً فرصة الصعود إلى القمة، ولو بشكل مؤقت، بفارق 3 نقاط عن برشلونة، من خلال مباراته أمام إسبانيول صاحب المركز الثاني من القاع، والذي لم يذق طعم الفوز في آخر 5 مباريات له في الليغا. ولم يحدد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب النادي الملكي بعد ما إذا كان سيمنح الجناح الويلزي غاريث بيل فرصة المشاركة الأولى منذ البداية على ملعب الفريق، بعد أن تسبب بيل في غضب جماهير الفريق خلال فترة التوقف بسبب الأجندة الدولية الشهر الماضي.
واستهدفت جماهير الريـال غاريث بيل خلال مباراة على ملعب سانتياغو برنابيو أعقبت فترة التوقف الدولي، وذلك لدى مشاركته بديلاً، لكنه عاد وشارك منذ البداية خلال فوز النادي الملكي على ملعب الأفيس بهدفين مقابل هدف يوم السبت الماضي. ويفتقد ريـال مدريد جهود الجناح البلجيكي أدين هازارد وكذلك لوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو وخاميس رودريغيز.
واعتبر زيدان أن إصابة مهاجمه هازارد في كاحله وغيابه عن مواجهة برشلونة في الكلاسيكو المؤجل في 18 الحالي «نبأ سيئ جداً». وقال زيدان في مؤتمر صحافي عشية لقاء فريقه مع إسبانيول: «إنه نبأ سيئ جداً. كان مستواه رائعاً وحالته البدنية ممتازة. بدأ يظهر علو كعبه كما فعل سابقاً في مختلف أنحاء العالم». ويلتقي اليوم (السبت) غرناطة مع الأفيس، وليفانتي مع فالنسيا. ويلتقي غداً (الأحد) إيبار مع خيتافي، وريـال بيتيس مع أتلتيك بيلباو، وبلد الوليد مع ريـال سوسيداد، وليغانيس مع سيلتا فيغو، وأوساسونا مع إشبيلية.
اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة