الدرعية تتأهب لـ«نزال الملاكمة التاريخي» بين رويز وجوشوا غداً

الدرعية تتأهب لـ«نزال الملاكمة التاريخي» بين رويز وجوشوا غداً

الجمعة - 9 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 06 ديسمبر 2019 مـ
المكسيكي آندي رويز جونيور ومنافسه البريطاني أنثوني جوشوا (الحساب الرسمي لـ«موسم الدرعية»)
الدرعية: «الشرق الأوسط أونلاين»

تأهبت محافظة الدرعية التاريخية (شمال غربي الرياض) لـ«نزال الملاكمة التاريخي» الذي تحتضنه غداً (السبت)، بين حامل اللقب المكسيكي آندي رويز جونيور ومنافسه البريطاني الساعي للثأر واستعادة الألقاب أنثوني جوشوا.
يقام هذا الحدث الرياضي، الذي وُصِف بـ«الأكبر هذا العام على مستوى العالم»، ضمن «موسم الدرعية»، وبرعاية من صندوق الاستثمارات العامة السعودي.
من جانبه، قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس هيئة الرياضة في السعودية، إن «ساعات قليلة تفصلنا عن أهم حدث رياضي في العالم هذا العام، بإقامة نزال الدرعية التاريخي في الملاكمة»، مثمّناً الدعم الكبير والمستمر من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد للفعاليات الرياضية التي تقام بشكل مستمر في المملكة، ومن ضمنها هذا النزال العالمي الذي «يحظى باهتمام العالم أجمع من إعلام وجماهير سيشاهدون الحدث عبر الشاشات، وعلى أرض الواقع هنا في (ميدان الدرعية)».
وأكد الأمير عبد العزيز بن تركي، أن «الاهتمام الإعلامي الأجنبي غير مسبوق، فأكثر من 200 وسيلة إعلامية دولية وصلت إلى السعودية على دفعات، وأجرت اللقاءات، وحضرت المؤتمرات، وزارت (ميدان الدرعية)»، مضيفاً: «جميعهم اتفقوا على أمر واحد، وهو أن المملكة اليوم تصنع تاريخاً رياضيّاً جديداً، وتقدّم للعالم تحفة معمارية تناسب قيمة الحدث، وتجعل كل مواطن سعودي فخوراً بما يراه العالم».
من جهته، قال حامل اللقب الحالي آندي رويز جونيور، «أنا سعيد جدّاً بوجودي في السعودية، بلد مضياف للغاية وعاملوني بكل محبّة منذ وصولي»، مبدياً حماسه للغاية «خصوصاً بعد أن شاهدت العمل الجبار الذي قام به المنظمون لبناء (ميدان الدرعية) في وقت زمني وجيز لم يصل الشهرين».
وأضاف: «تدربت كثيراً استعداداً لهذا النزال، وأنا اليوم أستعد لأن أصنع تاريخاً جديداً من أرض الدرعية، وأعرف جيداً أن جوشوا مستعد تماماً لهذا النزال، وقد خسر الكثير من وزنه لأجل الفوز، لكنني لن أسمح له بذلك، وسأسعى لأن أبقى كما أنا بطلاً للعالم».
وفي المقابل، يتطلع البريطاني آنتوني جوشوا، لاستعادة ألقاب «WBA وIBF وWBO وIBO» بعد خسارته لها في أعقاب الهزيمة التي تلقاها على يد رويز في مدينة نيويورك قبل أشهر، وقال: «إنها رابع مرة أنافس فيها على لقب بطل العالم... أنا قادم للانتصار وليس للمشاركة فقط».
وأشار جوشوا إلى أنه وآندي «مختلفان تماماً في الأسلوب على أرض الحلبة»، مضيفاً: «ولكن ما يجب علي فعله هو أن أستخدم الوقت أثناء النزال بطريقة أفضل، فأنا لم أتأثر كثيراً بعد النزال الأخير، وما زلت أملك ذات الشغف وجاهز تماماً لنزال خصمي، وانتصاري لن يكون مفاجأة، بل هو عودة لمكاني الطبيعي الذي اعتدت عليه».
وشهد النزال العالمي المرتقب خلال الفترة الماضية تجهيزات على أعلى مستوى «وخططاً تنظيمية محكّمة ودقيقة سواءً للزوار من المشجعين، وكذلك الإعلاميين القادمين من الخارج»، وفقاً لما ذكره المدير الإداري للشركة المسوّقة للحدث إدي هيرن، الذي أكد أن «كل الأمور تسير على ما يرام، فقط تبقّى لنا أن ننتظر من سيكون بطل التاريخ من أرض الدرعية غدّاً».
يشار إلى أن «ميدان الدرعية» الذي سيحتضن هذا التنافس قد تم تشييده خصيصاً لهذه المناسبة في وقت زمني قصير منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وبمشاركة أكثر من 200 مهندس وخبير على مساحة تبلغ 10 آلاف متر مربع، وتتسع المدرجات لـ15 ألف متفرج، فيما سيشرف على تنظيم هذا الحدث أكثر من 2000 موظف.
ووصل الآلاف من جماهير البطلين من أكثر من 60 دولة بالعالم، مستفيدين من تأشيرات السياحة التي سهّلت لهم القدوم إلى السعودية، ومتابعة الحدث من جوار الحلبة.
وسينطلق النزال المرتقب عند الثانية عشرة منتصف السبت، ويسبقه عدد من المواجهات التمهيدية التي تبدأ من السادسة مساءً، تضم الملاكم السعودي زهير القحطاني، إضافة إلى مايكل هنتر وأليكساندر بوفكتيني وديليان وايت ومارويز واش وماغوميدراسول ماجيدوف وتوم ليتل وفيليب هيرغوفيتش وأيريك مولينا وهوبي برايس ودييغو باتشيكو.


السعودية رياضة رياضة سعودية أخبار بريطانيا أخبار المكسيك

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة