مصر تؤكد حرصها على إحلال سلام دائم في جنوب السودان

مصر تؤكد حرصها على إحلال سلام دائم في جنوب السودان

رئيس البرلمان التقى سيلفا كير في جوبا
الأربعاء - 7 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 04 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14981]
رئيس البرلمان المصري علي عبد العال خلال زيارته جوبا ولقائه الرئيس سيلفا كير ميارديت (الشرق الأوسط)
القاهرة: «الشرق الأوسط»
أكد رئيس البرلمان المصري، علي عبد العال، حرص بلاده على إحلال السلام الدائم والشامل في جنوب السودان وتنفيذ اتفاق السلام، لافتا إلى «اهتمام مصر بدعم جنوب السودان بكل الطرق والوسائل التي تكفل التنمية للأشقاء».
ونقل عبد العال، خلال زيارته دولة جنوب السودان على رأس وفد برلماني رفيع المستوى ولقائه الرئيس سيلفا كير ميارديت، «تقدير الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لسيلفا كير ميارديت، والتأكيد على دعم مصر العميق والكامل لجنوب السودان قيادة وحكومة وشعباً».
كما أعلن ترحيبه بمشاركة الرئيس سلفا كير في منتدى «أسوان للسلام والتنمية المستدامة» بمصر منتصف الشهر الحالي.
وشدد رئيس مجلس النواب على أن مصر تولي أهمية قصوى لدعم اتفاق السلام سياسياً ودبلوماسياً ولوجيستياً، وعلى مساندة مصر بما يكفل تحقيق التنمية للأشقاء في جنوب السودان.
وأكد اهتمام وحرص مجلس النواب على الارتقاء بالعلاقات البرلمانية الثنائية عبر نقل الخبرات البرلمانية المصرية للأشقاء في جنوب السودان.
من جانبه، قال رئيس جنوب السودان إن «مصر هي الشقيقة الكبرى لجنوب السودان، ولطالما قدمت لنا يد العون والمساعدة، ولا ننسى وقوف الدولة المصرية بجوار أبنائنا الطلبة ممن يدرسون في الجامعات المصرية»، معربا عن سعادته بزيارة الوفد البرلماني المصري لجنوب السودان.
وأكد سيلفا كير، وفق بيان أصدره الوفد البرلماني المصري، أن زيارة الوفد البرلماني رفيع المستوى تمثل رسالة دعم إيجابية لدولة جنوب السودان، وأشاد بمهارات المصريين وقدراتهم، متوقعاً زيارة عدد الشركات المصرية العاملة في جنوب السودان بعد استقرار الأوضاع.
السودان مصر South Sudan أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة