راكبة تدعي المرض وتتسبب في عودة طائرة للمطار لسبب غريب

راكبة تدعي المرض وتتسبب في عودة طائرة للمطار لسبب غريب

الثلاثاء - 6 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 03 ديسمبر 2019 مـ
طائرة تابعة لشركة «أميركان إيغل» - أرشيف (رويترز)
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»
في واقعة مثيرة، ادعت سيدة إصابتها بوعكة صحية شديدة من أجل الحصول على مقعد أفضل في رحلتها بالطائرة في ولاية فلوريدا الأميركية، وبعد كشف أمرها تم احتجازها، وفقاً للشرطة.
كانت طائرة تابعة لشركة «أميركان إيغل»، والمتوجهة من مدينة بينساكولا إلى ميامي، قد عادت إلى المطار في نحو 6:26 بتوقيت الولايات المتحدة صباح الجمعة، بعد ساعة واحدة من الإقلاع، لأن راكبة قالت إنها بحاجة إلى مساعدة طبية عاجلة، وفقاً لبيان من شركة «أميركان إيرلاينز»، وهي شركة الخطوط الجوية الأميركية التجارية.
وبعد وقت قصير من الإقلاع، بدأت الراكبة تشكو وتطلب الحصول على مقعد أكبر. وعندما أخبرها موظفو شركات الطيران أنهم لا يستطيعون تقديم مكان أفضل لها بدأت تتظاهر بالمرض، وفقاً لما صرّح مايك وود مسؤول الإعلام العام في قسم شرطة بنساكولا لشبكة «سي إن إن» الأميركية.
كان الطيار اتخذ قراراً بعودة الطائرة للمطار في بينساكولا بعد ادعاء السيدة المرض، ثم طلب المسؤولون في الطائرة من الراكبة النزول، لكنها رفضت، مما اضطر إلى استدعاء الشرطة.
وذكرت الشبكة الأميركية أن المرأة وافقت على النزول من الطائرة بعد محادثة مع الشرطة وقائد الطائرة، ثم أقلعت الطائرة للمرة الثانية في 7:41 بتوقيت الولايات المتحدة.
وتم احتجاز المرأة، ونقلها لمرفق الصحة العقلية لتقييمها، بموجب قانون «Baker Act» في فلوريدا، الذي يسمح بالاحتجاز القسري للأشخاص المحتمل إصابتهم بأمراض عقلية.
ولم تعلن الشرطة عن اسم السيدة، ولم توجه إليها تهمة بعد، وقال مسؤول الإعلام العام بالشرطة إنه يمكن توجيه تهم جنائية للسيدة.
أميركا طيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة