نقل 128 سجيناً حوثياً من السعودية إلى صنعاء

نقل 128 سجيناً حوثياً من السعودية إلى صنعاء

خضر عمر لـ«الشرق الأوسط»: المغادرة تمت من مطار أبها الدولي
الخميس - 1 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 28 نوفمبر 2019 مـ
مطار صنعاء الدولي (الشرق الأوسط)
الرياض: عبد الهادي حبتور

أكد الصليب الأحمر الدولي نقل 128 سجيناً حوثياً من السعودية إلى مطار صنعاء الدولي اليوم (الخميس)، تنفيذاً لإعلان التحالف العربي بقيادة السعودية قبل يومين مبادرة لإطلاق سراح 200 أسير حوثي.

وأوضح لـ«الشرق الأوسط» خضر أول عمر ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السعودية، أن عملية نقل السجناء تمت. وأضاف: «نعم نؤكد نقل 128 سجيناً حوثياً من السعودية إلى صنعاء».

وأضاف: «وصلت الدفعة الأولى بالفعل إلى صنعاء، فيما الدفعة الأخيرة في الأجواء حالياً ويُنتظر أن تهبط بمطار صنعاء قريباً جداً». مشيراً إلى أن مغادرة الأسرى الحوثيين تمت من مطار أبها الدولي.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد أعلنت، الخميس، أنها ستنقل 128 سجيناً يمنياً من السعودية إلى صنعاء الخاضعة لسلطة المتمردين الحوثيين، بعد يومين من إعلان التحالف العسكري بقيادة المملكة عن مبادرة لإطلاق سراح 200 أسير حوثي. وأوضحت المنظّمة في تغريدة على «تويتر»: «نعيد اليوم 128 محتجزاً من السعودية إلى صنعاء». وأضافت: «نرحّب بهذه المبادرة ويسرّنا أن تتم مراعاة الاعتبارات الإنسانية من أجل العائلات التي تنتظر عودة أحبائها إلى ديارهم».

وكان التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن قد أعلن، الثلاثاء، نيّته إطلاق سراح 200 أسير من المتمردين الحوثيين والسماح بسفر مرضى من صنعاء، في خطوة تدعم التحرّكات القائمة لإنهاء النزاع في هذا البلد.


اليمن الحوثيين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة