إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 30 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 27 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14974]

> أعلن المدير التنفيذي لشركة «تيسلا»، إيلون ماسك، أنه بصدد بناء مصنع ومركز أبحاث لـ«تيسلا» بالقرب من برلين. وكان اختيار برلين تعد مركز تقنيات حديثة، ولأنها بعيدة عن مدن السيارات الألمانية المعهودة مثل شتوتغارت وميونيخ. وتعتبر شركة تيسلا نفسها كشركة تكنولوجيا وليست شركة سيارات. وتأتي «تيسلا - موديل 3» في المركز الثالث في ألمانيا في مبيعات السيارات الكهربائية بعد «رينو زوي» و«بي إم دبليو - أي 3».

> أعلنت مجموعة فولكسفاغن عن تعيين ماركوس دوسمان رئيساً تنفيذياً لشركة أودي بداية من شهر أبريل (نيسان) المقبل. وسيغادر الرئيس التنفيذي الحالي برام شوت بالاتفاق مع الشركة في نهاية شهر مارس (آذار) 2020. وكان دوسمان يعمل مديراً لقسم المشتروات في شركة بي إم دبليو قبل الانتقال إلى منصبه الجديد.

> قالت شركة سايك الصينية إنها بصدد رفع صادراتها الدولية من السيارات ثلاثة أضعاف بحلول عام 2025. وكانت الشركة التي تعمل من شنغهاي قد باعت نحو سبعة ملايين سيارة في العام الماضي. وتأمل الشركة في أن تحقق صادرات هذا العام رقم 350 ألف سيارة ثم نصف مليون سيارة في العام المقبل. وتخطط «سايك» لوصول الصادرات إلى مليون سيارة في عام 2025.

> كشفت شركة فورد عن خطط لإنتاج سيارة كروس أوفر كهربائية مستوحاة من طراز «موستانغ»، سوف تطلق عليها اسم «ماك إي». وقالت الشركة إنها سوف تقبل طلبات حجز السيارة بمقدم 500 دولار بعد عرض السيارة في معرض لوس أنجليس الأخير. وتصل «ماك إي» إلى الأسواق خلال عام 2020.

> كشفت شركة هوندا عن أحدث تصميم لسيارتها الشهيرة سيفيك في جيلها الجديد الذي يصل إلى الأسواق في بدايات 2020. وتأتي سيفيك بتجهيزات جديدة تشمل أضواء دايودية ومقعداً للسائق يمكن ضبطه كهربائياً. وتستخدم سيفيك محركاً سعته لتر واحد بشاحن توربيني وقدرة 126 حصاناً.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة