ترمب يكرم الكلب كونان الذي أصيب في عملية استهداف البغدادي

ترمب يكرم الكلب كونان الذي أصيب في عملية استهداف البغدادي

منحه شهادة ووساماً سيعلق في البيت الأبيض
الثلاثاء - 28 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 26 نوفمبر 2019 مـ
الرئيس الأميركي أثناء استقباله الكلب كونان في البيت الأبيض (رويترز)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

استقبل الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس (الاثنين) ضيفا غير عادي في البيت الأبيض هو الكلب كونان، الذي يخدم في الجيش والذي أصيب خلال مشاركته في عملية ملاحقة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، وقام بمنحه وساما قال بأنه سيعلق في البيت الأبيض.

وقال ترمب بينما كانت تقف إلى جانبه زوجته ميلانيا ونائبه مايك بنس وكونان وأحد المدربين «هذا كونان. في هذه اللحظة ربما يكون أشهر كلب في العالم».

وأضاف للصحافيين على الدرجات المقابلة لحديقة البيت الأبيض «لقد أصيب كونان بأذى شديد، لكنه تعافى في الواقع بسرعة كبيرة ومنذ ذلك الحين وهو يقوم بعمليات مهمة للغاية». وتابع «نتشرف باستضافة كونان هنا ومنحناه شهادة ووساما سيعلق في البيت الأبيض».

ونفى الرئيس الأميركي الشائعات التي مفادها أن كونان، وهو كلب بلجيكي، سيتقاعد، قائلاً إن أمامه العديد من السنوات الجيدة التي سيقضيها في الخدمة، واصفا إياه «بالمقاتل الشرس».

وقتل البغدادي الشهر الماضي بعدما فجر سترة ناسفة عقب هروبه إلى نفق مسدود بينما كانت القوات الأميركية الخاصة تلاحقه.

وسبق أن قال الجنرال كينيث ماكينزي من مشاة البحرية، وقائد القيادة المركزية الأميركية التي تشرف على القوات الأميركية في الشرق الأوسط، إن البغدادي أخذ معه طفلين إلى النفق. وأضاف أنه يعتقد أن الطفلين كانا دون سن الثانية عشرة وأنهما لقيا حتفهما.


أميركا ترمب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة