قائد الجيش اللبناني يشيد بأداء العسكريين في التعامل مع الاحتجاجات

قائد الجيش اللبناني يشيد بأداء العسكريين في التعامل مع الاحتجاجات

الخميس - 24 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 21 نوفمبر 2019 مـ
متظاهرة توزع الورود على بعض عناصر الجيش اللبناني في بيروت (إ.ب.أ)

أشاد قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون اليوم (الخميس) بأداء العسكريين في التعامل مع الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ أسابيع.
ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عنه القول للعسكريين، بمناسبة العيد الـ76 للاستقلال الذي يصادف غداً (الجمعة): «في ظل هذه الظروف الدقيقة قمتم بواجبكم بكل شرف وتضحية ووفاء، وأثبتم للقاصي والداني أن المؤسسة العسكرية هي مظلة جامعة لكل أبناء الوطن، مهما اختلفت توجهاتهم أو وجهات نظرهم». وأضاف: «تزداد مسؤوليتنا، لا بل تتضاعف، في ظل تحديات كثيرة نعيشها سواء في محيطنا الجغرافي أو في مجتمعنا الداخلي، مما يتطلب منا مزيداً من اليقظة والحكمة والجهوزية لمواجهة هذه التحديات». وتابع: «وعيكم في التعاطي مع هذه الأزمة بكل مسؤولية واحتراف فوت الفرصة على كل من يريد الاصطياد في المياه العكرة».
ودعا قائد الجيش العسكريين إلى الابتعاد عن الشائعات، وقال: «ابتعدوا عن الشائعات ولا تسمحوا للتجاذبات السياسية أن تثنيكم عن أداء مهامكم أو أن تؤثر في معنوياتكم».
وتتواصل الاحتجاجات وقطع الطرق في العديد من المناطق اللبنانية لليوم الـ36 على التوالي للمطالبة بتشكيل حكومة إنقاذ والعمل على معالجة الأوضاع الاقتصادية السيئة في البلاد.
ولم يدعُ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حتى الآن إلى بدء الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس للحكومة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية. وهو يجري اتصالات قبل الاستشارات لتسهيل تأليف الحكومة.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة