عمان والكويت تواجهان أوروغواي والأردن اليوم

عمان والكويت تواجهان أوروغواي والأردن اليوم

ضمن استعداداتهما لـ«خليجي 22» بالسعودية
الاثنين - 19 ذو الحجة 1435 هـ - 13 أكتوبر 2014 مـ

يلتقي منتخب عمان لكره القدم اليوم الاثنين وديا مع نظيره الأوروغواياني على ملعب البريمي في المحافظة الحدودية مع الإمارات استعدادا لـ«خليجي 22» التي ستقام الشهر المقبل في الرياض.
وكانت عمان خسرت تجربتها السابقة أمام كوستاريكا 4/3، فيما تعادلت السعودية مع أوروغواي 1/1 الجمعة. وعلق مدرب عمان الفرنسي بول لوغوين على مباراة اليوم قائلا «إنها تجربة قوية ومثيرة، والاستفادة منها كبيرة مع منتخب يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين شاركوا في كأس العالم 2014 في البرازيل». وأكد أنه «واثق من إمكانيات وقدرات لاعبيه على تقديم مباراة ممتعة والاستفادة من التجربة لسد بعض الثغرات في خطوط الفريق»، مشيرا إلى أنه يبحث عن تعزيز خط الدفاع من خلال متابعة المراحل المقبلة من الدوري. ويسعى لوغوين لتثبيت التشكيلة الأساسية التي ستخوض كأس آسيا 2015 في أستراليا.
وفي العاصمة الأردنية عمان، تتجدد المواجهة بين منتخبي الأردن والكويت لكرة القدم اليوم الاثنين على ملعب الملك عبد الله الثاني للمرة الثانية في 4 أيام استعدادا للاستحقاقات المقبلة، وكان المنتخبان التقيا الجمعة وفازت الكويت 1/صفر. وستكون مواجهة اليوم تجربة إضافية للمنتخبين اللذين يتأهبان لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا مطلع العام، حيث تلعب الكويت في الدور الأول ضمن المجموعة الأولى مع أستراليا وكوريا الجنوبية وعمان، والأردن ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب اليابان (حاملة اللقب) والعراق وفلسطين.
ويشارك المنتخب الكويتي أيضا في «خليجي 22» التي تستضيفها الرياض من 13 إلى 26 نوفمبر (تشرين الثاني)، حيث سيلعب ضمن المجموعة الثانية مع العراق والإمارات (حاملة اللقب) وعمان. وستفتقد الكويت اليوم 10 لاعبين ممن شاركوا في لقاء الجمعة حيث اضطروا لمغادرة عمان للالتحاق بصفوف القادسية الذي سيلتقي السبت المقبل في دبي مع أربيل العراقي في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.
في المقابل، يفتقد الإنجليزي رايموند ويلكينز، المدير الفني لمنتخب «النشامى»، جهود بعض أبرز لاعبيه بداعي الإصابة، وفي مقدمهم خليل بني عطية (الفيصلي السعودي)، والمحترف في رومانيا ثائر البواب، وربما حمزة الدردور المحترف مع الخليج السعودي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة