إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 23 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 20 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14967]
سلمان سلطان

> تم اختيار سلمان سلطان من شركة «جاغوار لاند روفر» كأفضل مدير علاقات عامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهي المرة الثانية التي يفوز بها سلطان بهذا اللقب بإجماع صحافة السيارات في المنطقة.
> تكشف شركة «فولكسفاغن» عن طراز «سبيس فيزيون» الكهربائي الجديد في معرض لوس أنجليس الذي يبدأ بعد يومين. وهو الطراز السابع ضمن عائلة «آي دي» الكهربائية من الشركة، ويتميز بانسيابية عالية ومدى طويل يصل إلى 590 كيلومتراً قبل الحاجة إلى شحن البطاريات.
> أعلنت شركة «ماهلا» الألمانية أنها ابتكرت نوعاً جديداً من البطاريات التي من شأنها تعزيز إنجاز السيارات التي تعمل بتقنية هايبرد خفيف بقدرة 48 فولتاً. وتوفر البطاريات الجديدة نسبة 15% من استهلاك الوقود، وهي تسمح بالشحن السريع في أثناء ضغط المكابح ثم استخدام الطاقة نفسها في حالات التسارع. وتُجري الشركة حالياً المزيد من الاختبارات على البطاريات الجديدة للتأكد من أنها تتوافق مع معايير السلامة الأوروبية.
> كشفت شركة «ميتسوبيشي» هذا الأسبوع عن طرازي ميراج الرباعي الرياضي واتراج الصالون بتصميم جديد ونظم هايبرد بشحن خارجي. واختارت الشركة تايلاند للكشف عن الطرازين الجديدين. ويعدّ النموذجان الجديدان من أنجح سيارات الشركة وباعت منهما في العام الماضي 140 ألف سيارة. وكانت الشركة قد بدأت موجة تجديد لسياراتها في عام 2017 تحت شعار «نحو قيادة الطموحات».
> افتتحت شركة «مازيراتي» أحدث وأكبر معرض لسياراتها في العالم في دبي على مساحة 3644 متراً مربعاً. ويزيد هذا المعرض في مساحته على المعرض السابق بأربعة أضعاف. ويمتد المعرض على خمسة طوابق منها طابقان تحت سطح الأرض وقسم لتسلم الزبائن سياراتهم الجديدة وآخر لاستراحة الزبائن. ويشمل المعرض أيضاً قسماً للسيارات المستعملة المضمونة من شركة «الطاير» وكيل «مازيراتي» المحلي.
· احتفلت شركة «إم جي» بوصول مبيعاتها السنوية إلى رقم عشرة آلاف سيارة في بريطانيا للمرة الأولى. وأضافت الشركة إلى الطرز التي تبيعها نموذجاً كهربائياً هو «زد إس» وآخر رباعياً رياضياً هو «إتش إس».
> تعمل شركة «فورد» على تطوير سيارة رباعية كهربائية مستوحاة من طراز «موستانغ». وتأمل الشركة أن يصل الطراز الجديد إلى مدى 600 كيلومتر قبل الحاجة إلى الشحن. وتُعرض سيارة «فورد» الجديدة في معرض لوس أنجليس الذي يبدأ هذا الأسبوع.


السعودية السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة