مقتل 2 من قادة «داعش» في محافظة كركوك

مقتل 2 من قادة «داعش» في محافظة كركوك

الأحد - 20 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 17 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14964]
بغداد: «الشرق الأوسط»
أعلنت وزارة الداخلية العراقية أمس عن مقتل اثنين من قيادات تنظيم «داعش» في محافظة كركوك. وقالت الوزارة في بيان لها إن قوة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من «تعقب ورصد تحركات عناصر (داعش) الإرهابية في ناحية الرياض بمحافظة كركوك التي يختبئون بها في إحدى القرى الزراعية». وأضافت أن «القوة نجحت في قتل اثنين من القيادات الإرهابية وتدمير وكرهم وضبط المواد الموجودة بداخله»، مشيرة إلى أنه «تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما من قبل مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب كركوك واستخبارات الشرطة الاتحادية».
إلى ذلك أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية عن إحباطها عملية إرهابية لاستهداف صلاة الجمعة بأحد جوامع ناحية البغدادي في محافظة الأنبار غرب العراق. وقالت المديرية في بيان لها إنه «بعملية نوعية واستباقية جريئة تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 7 من إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف المصلين بأحد جوامع ناحية البغدادي بقضاء هيت في الأنبار». وأضاف البيان إنه «تم الوصول إلى مكان الحزام الناسف الذي كان سيستخدم في العملية الإرهابية وحمل عبارة (أبو عائشة الشامي) بالإضافة إلى رمانة هجومية معه»، مشيراً إلى أنه «تم التعامل مع المواد المضبوطة وفق السياقات المعمول بها».
والملاحظ أن تنظيم «داعش» لم يتمكن بعد مقتل زعيمه أبوبكر البغدادي أواخر الشهر الماضي في عملية أميركية بسوريا من تصعيد عملياته في العراق برغم اتساع نطاق الاحتجاجات الجماهيرية. كما أن المحافظات الغربية التي ينشط فيها التنظيم لم تتمكن من الانضمام إلى حركة الاحتجاجات خشية أن يستغل التنظيم الفراغ الذي يمكن أن يحصل جراء ذلك ويبدأ بتنفيذ عمليات مختلفة هناك.
العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة