موجز اليمن

موجز اليمن

الأحد - 20 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 17 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14964]
- 122 وفاة و721 إصابة بحوادث مرورية في مأرب خلال 10 أشهر

مأرب - «الشرق الأوسط»: سجلت الحوادث المرورية التي شهدتها طرقات محافظة مأرب، منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وفاة 122 شخصاً بينهم 14 امرأة، وإصابة 721 آخرين بينهم 71 امرأة، فيما قدرت الخسائر المادية الناجمة عنها بنحو 290 مليون ريال يمني (الدولار يساوي 560 ريالاً).

وأوضح مدير شرطة السير بمحافظة مأرب العقيد غانم علي مرح، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن شوارع المحافظة وطرقاتها وخطوطها الدولية سجلت خلال نفس الفترة وقوع ألف حادث مروري، مرجعاً أسباب هذه الحوادث إلى السرعة الزائدة ومخالفة قواعد السير وأنظمة المرور وعدم صيانة المركبات إلى جانب رداءة الطرقات.

وأشار العقيد غانم إلى أن شرطة السير ضبطت خلال العشرة الأشهر الماضية، نحو 3400 مخالفة مرورية، وأصدرت 7400 رخصة قيادة، مضيفاً أن الإيرادات المحصلة من المخالفات المرورية ورسوم إصدار الرخص ودفاتر الملكيات وتجديدها واللوحات المعدنية وغيرها بلغ خلال نفس الفترة 33 مليون ريال يمني بزيادة عن نفس الفترة من العام الماضي بلغت نحو مليونين و457 ألف ريال يمني.



- دورة تدريبية لموظفي السجون في خمس محافظات يمنية

عدن - «الشرق الأوسط»: بدأت في العاصمة المؤقتة عدن أمس فعاليات الدورة التدريبية الرابعة لموظفي السجون حول المهارات الإدارية والاجتماعية والضغوط النفسية والمهنية والتي تنظمها مصلحة التأهيل والإصلاح، بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي.

ويشارك في الدورة التي تستمر خمسة أيام 12 مشاركاً ومشاركة من العاملين في إدارة السجون في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز.

وتهدف الدورة إلى التعرف على مجال التعاون بين المصلحة والمنظمة وبناء قدرات وتنمية مهارات موظفي السجون، وذلك ضمن مشروع الدعم المؤسسي للأجهزة القضائية والأمنية في اليمن.



- تدشين حملة التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب في عدن

عدن - سبأنت: دشن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومركز الخدمات الشاملة بالعاصمة المؤقتة عدن، أمس السبت، حملة توعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب من القنابل والقذائف القابلة للانفجار، بدعم من منظمة «اليونيسيف».

وتهدف الحملة التي تستمر 40 يوماً ويشارك فيها أكثر من 80 متطوعاً ومتطوعة من منظمات المجتمع المدني بعدن موزعين على تسع فرق ميدانية، إلى تعريف الفئات المستهدفة وتثقيفهم بأنواع الألغام ومخاطرها وكيفية التعامل معها والابتعاد عنها وعدم لمسها أو العبث بها أو الاقتراب منها للحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم.

كما تتضمن الحملة التي تستهدف أكثر من 68 ألف من المواطنين والنازحين وطلاب المدارس من عموم مديريات عدن، توزيع بروشورات وملصقات توعوية حول التعامل مع الألغام في المدارس وكذلك إقامة أنشطة متنوعة بما يحقق أهداف الغايات المنشودة من الحملة.

وخلال التدشين، شدد كل من مدير عام الجمعيات والاتحادات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن عصام وادي، ونائب مدير المركز الوطني للألغام عبد القوي محمد، والمنسق العام للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام الدكتور علي صالح الشاعري، على أهمية هذه الحملة لنقل الرسالة التوعوية بمخاطر الألغام والمقذوفات من خلال اتباع الأساليب الحديثة لإيصال المعلومة والتوضيح لها بما يخدم الأهداف المرجوة من الحملة ورسالة البرنامج منهم لجميع الفئات المستهدفة بالمجتمع.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة