الاتحاد يتجه لتغييرات جذرية في مركزي الهجوم والوسط

الاتحاد يتجه لتغييرات جذرية في مركزي الهجوم والوسط

جدد عقد رومارينهو حتى 2022 بزيادة مالية وحوافز
الأحد - 20 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 17 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14964]
رومارينهو بعد توقيع العقد (الشرق الأوسط)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، عن تأهب إدارة الاتحاد لتغيير عدد من العناصر الأجنبية خلال فترة الانتقالات الشتوية، وذلك بالتنسيق مع الجهاز الفني بقيادة الهولندي هينك تين كات، الذي كان قد طالب بمنح جميع اللاعبين فرصة إثبات قدراتهم، قبل رفع تقرير كامل عن احتياجات الفريق الفنية خلال الميركاتو الشتوي.
وأوضحت المصادر أن الخيارات الأجنبية للاتحاد في الشتوية لن تخرج عن اثنين أو ثلاثة لاعبين كحد أعلى، وسط أنباء تدور في الأفق عن أن التغيير سيشمل مركزي الوسط والهجوم. بينما جددت إدارة نادي الاتحاد عقد المحترف البرازيلي رومارينهو ريكاردو دا سيلفا، في إطار مساعيها الرامية للحفاظ على مكتسبات الفريق في ظل ما يقدمه اللاعب من مستويات مميزة مع الفريق في الآونة الأخيرة.
وبث المركز الإعلامي للنادي فيديو أطلق عليه «كش ملك» للإعلان عن حسم التجديد مع اللاعب، فيما أوضح بيان صادر أمس أن التجديد مع اللاعب يمتد لموسمين، إضافة إلى المدة المتبقية في عقد اللاعب، ليستمر بذلك مع الفريق إلى عام 2022.
وأوضح البيان أن مراسم توقيع العقد تمت بمقر نادي الاتحاد، بحضور رئيس مجلس الإدارة إنمار الحائلي ونائبه أحمد كعكي، الذي يتولى كذلك حقيبة الإشراف العام على كرة القدم، إلى جانب الرئيس التنفيذي للنادي حمد الصنيع.
وتمنى الحائلي للاعب التوفيق في مسيرته مع الفريق، متطلعاً أن يواصل رومارينهو تألقه وتقديم العطاء المميز الذي عُرف عنه منذ انتقاله إلى الاتحاد، ووجه رئيس الاتحاد عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لجماهير فريقه، أمس، بأن إدارته لن تتوانى في الحفاظ على نجوم الفريق، وتعزيز صفوفه بالعناصر المميزة.
وحسب مصادر لـ«الشرق الأوسط»، فإن التجديد مع رومارينهو كان بعد سلسلة مفاوضات امتدت لأسابيع، قبل توصل الطرفين لاتفاق مرضٍ على كافة بنود العقد، الذي سيتضمن رفع القيمة المالية للاعب إلى جانب عدد من الحوافز.
كانت أنباء تُدولت أن قيمة صفقة انتقال البرازيلي رومارينهو إلى الاتحاد بلغت 7 ملايين يورو نظير تنازل الجزيرة الإماراتي عن باقي عقد اللاعب الذي كان يمتد لموسم واحد، وحصل على أثرها الجزيرة الإماراتي على 3 ملايين مقابل 4 ملايين للاعب.
كانت إدارة الاتحاد السابقة، برئاسة نواف المقيرن، تعاقدت مع رومارينهو في أغسطس (آب) 2018 لموسمين، بعد شراء بطاقته الأصلية من ناديه السابقة الجزيرة الإماراتي.
إلى ذلك، واصل فريق الاتحاد، أمس، تدريباته الاعتيادية بمعقل النادي، التي تركزت على الجوانب اللياقية والفنية، وتوجيه اللاعبين حيال عدد من الجمل التكتيكية لتنفيذها في المباريات الرسمية بإشراف المدرب الهولندي هينك تين كات.
بينما واصل البرازيلي جوناس دي سوزا البرنامج العلاجي والتأهيلي المعد له، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة الفريق الماضية أمام الرياض، وينتظر أن يدخل اللاعب في التدريبات الجماعية، بشكل تدريجي، خلال اليومين المقبلين.
وينتظر أن تحط بعثة فريق الاتحاد، الثلاثاء المقبل، رحالها في المنطقة الشرقية، تحديداً بالدمام، لخوض معسكر إعدادي يسبق مواجهة فريق الاتفاق الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويحتل الاتحاد المركز الثالث عشر في سلم الترتيب بـ9 نقاط، جمعها بعد خوض الفريق 9 مباريات، حقق الفوز في 3، بينما خسر 6 مباريات دون أن يتعادل في أي مباراة، وسط تطلعات اتحادية أن تكون المرحلة المقبلة مشرقة يستطيع من خلالها الفريق النهوض من كبوته، وتحقيق النتائج الإيجابية والصعود في سلم ترتيب الدوري.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة