تتويج بطيشة بجائزة «قدسي» للتعليق الرياضي

أقامت اللجنة المنظمة لجائزة زاهد قدسي للتعليق الرياضي، مساء أمس، حفل نسختها الـ16 في أحد الفنادق بالقاهرة، إذ تم خلاله إعلان فوز المعلق الرياضي المصري حاتم بطيشة. وعبّر أمين عام الجائزة إبراهيم زاهد قدسي عن فخره باستمرار عقد حفل الجائزة السنوية التي تحمل اسم أحد رواد التعليق الرياضي في المملكة العربية السعودية والوطن العربي الكبير، وأحد أبرز الإعلاميين والتربويين السعوديين.
واستعرض في كلمته خلال الحفل تاريخ المعلق الرياضي الراحل وأبرز محطاته وسيرته الذاتية، وأبرز المواقف التاريخية التي عاشها، مشيراً إلى أن ذلك جسده في كتابه الذي أصدره بعنوان «زاهد قدسي... الحنجرة الذهبية» والذي خصصه للتعريف بتُراث والده الراحل مدعماً بالصور التاريخية.
من جانبه، أشاد رئيس اللجنة المشرفة على الجائزة الدكتور نبيل نقشبندي في كلمته خلال الحفل بما قدمه زاهد قدسي في المجال الرياضي، وبالإرث الكبير الذي تركه لجميع المعلقين الرياضيين من بعده.
وتطرق في حديثه إلى عدد من المواقف التاريخية في بدايته كمعلق والنصائح والتوجيهات التي أسداها إليه حتى حقق اسماً شهيراً في مجال التعليق الرياضي، مؤكداً أن أكثر ما يفخر به هو أنه كان أحد الفائزين بهذه الجائزة في دورة سابقة واليوم أضحى مشرفاً عليها.
وتخلل الحفل عدد من الكلمات وفيلم وثائقي جسدت دور الراحل في إثراء التعليق الرياضي في المملكة والعالم العربي. وحضر الحفل عدد من الرياضيين والإعلاميين وأسرة المعلق زاهد قدسي ومحبيه.