الرئيس التنفيذي للعمليات في «موبايلي» يتفقد مواقع الشركة في المشاعر ويعايد الموظفين

الرئيس التنفيذي للعمليات في «موبايلي» يتفقد مواقع الشركة في المشاعر ويعايد الموظفين

وفرت شبكة «واي فاي» مجانا في أكثر من 1300 موقع في المشاعر المقدسة
الأحد - 18 ذو الحجة 1435 هـ - 12 أكتوبر 2014 مـ

أثنى المهندس ناصر الناصر، الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس لجنة الحج في «موبايلي»، على الجهود الحثيثة لموظفي الشركة التي يقدمونها خلال موسم الحج لهذا العام، والتي كانت سببا رئيسا خلف النجاح الذي حققته الشركة في هذا الموسم حتى الآن. جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها الناصر للمشاعر المقدسة والتي وقف من خلالها على سير العمل خلال أول أيام عيد الحج للعام 1435هـ، وحرص الناصر على معايدة موظفي «موبايلي» معبرا عن شكره وامتنانه لجهودهم وعطائهم. وسجلت «موبايلي» نجاحا بارزا خلال موسم الحج لهذا العام؛ حيث أعلنت الشركة عن تزايد أعداد المستخدمين ونمو البيانات التي جرى تداولها عبر شبكتها في المشاعر المقدسة خلال يومي التروية وعرفة، ويعد ذلك أيضا امتدادا لنجاح خطة التسويق والمبيعات التي قامت بها الشركة.
ومن جهة ثانية، وفرت «موبايلي» خدمة الإنترنت اللاسلكي (واي فاي) مجانا لحجاج بيت الله الحرام للعام الثامن على التوالي، وذلك بعد أن قامت بتوسيع نطاق تغطية شبكة «واي فاي» في كل من منى وعرفات ومزدلفة لتصل إلى أكثر من 1300 موقع.
وأوضحت «موبايلي» أنه يتطلب الحصول على خدمة «واي فاي» في المشاعر المقدسة من خلال البحث عن شبكة «موبايلي» بتقنية «واي فاي» المتوفرة في هواتفهم المتحركة أو أجهزة الكومبيوتر المحمولة والدخول إليها، ثم فتح متصفح الإنترنت الذي يقود مباشرة إلى صفحة الخدمة، ويمكن بعد ذلك التسجيل مجانا، علما بأنه يتطلب عند إدخال رقم الهاتف المتحرك أن يكون مسبوقا بالمفتاح الدولي على سبيل المثال (*********966)، وبعد التسجيل سوف تصل للمستخدم رسالة نصية قصيرة تحتوي على الرقم السري وذلك لضمان الخصوصية.
هذا، وسوف تساهم هذه الخدمة في تمكين حجاج بيت الله الحرام والقائمين على خدمتهم من الجهات الحكومية والأهلية، وكذلك الإعلاميين من التمتع بخدمات الإنترنت في أي مكان في المشاعر وإنجاز أعمالهم ونقل انطباعاتهم لحظة بلحظة.
وكانت «موبايلي» قد استقبلت ضيوف الرحمن بملايين الهدايا المتنوعة التي وفرتها لهم، وذلك من خلال فروعها ونقاط بيعها المنتشرة في المشاعر المقدسة والمواقيت والمنافذ البرية والبحرية والمطارات داخل وخارج المملكة، وذلك جريا على عادتها السنوية في مواسم الحج. موضحة أنها تواجدت بشكل كبير في المواقع التي يقصدها حجاج بيت الله الحرام بكثافة عالية، كما تقوم «موبايلي» في الوقت نفسه بتقديم خدمات الاتصالات والتعريف بالخدمات التي تقدمها.
وتساهم «موبايلي» في الحملة التوعوية التي تنظمها إمارة مكة المكرمة، والتي جاءت تحت عنوان «الطريق الصحيح.. الحج بتصريح» من خلال شراكتها الرئيسة للحملة؛ حيث هيأت كافة إمكانيتها التقنية لدعم الحملة، بما في ذلك إرسال رسائل نصية لكافة عملائها ومواقع التواصل الاجتماعي ومواقع مبيعات الشركة في كل من المطارات الدولية، والمنافذ البرية والبحرية، وفي المشاعر المقدسة من خلال طباعة لوحات توعوية في مواقع مختلفة في المشاعر.
ويعمل موظفو «موبايلي» في موسم الحج بروح العائلة الواحدة بغرض تحقيق الأهداف الإنسانية والعملية في خدمة أخوانهم الحجاج على مدار الساعة، ودائما ما تعزوا إدارة «موبايلي» الإنجازات التي تحققها لجهود موظفيها.
كما أن جميع فروع «موبايلي» في المنطقة المركزية للحرم ومنفذ مطار الملك عبد العزيز الدولي تعمل بطاقتها الكاملة على مدار الساعة، وتقدم جميعها جميع الخدمات التي يحتاج إليها الحجيج من استخراج الشرائح المفوترة والمسبقة الدفع، إلى جانب بطاقات إعادة الشحن وخدمات «الكنكت» للاتصال بالإنترنت الذي توفره «موبايلي» للحجيج في المشاعر المقدسة لتسهيل اتصالهم بأهاليهم وذويهم.
يذكر أن «موبايلي» قد شكلّت فريق إدارة الأزمات والمخاطر؛ حيث يعمل هذا الفريق على وضع الاستراتيجيات لإدارة المخاطر وتقليل أثرها في حال حدوثها لا سمح الله، وذلك من خلال خطة مسبقة بعد أن يجري تحديد المواقع التي قد تتعرض لأي مخاطر محتمل وقوعها في موسم الحج والعمرة، كالسيول على سبيل المثال.
وعلى جانب آخر ساهمت شبكة الألياف البصرية والتقنيات المتطورة التي تعتمد عليها «موبايلي» في ربط شبكتها في زيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة، ويأتي ذلك نتيجة لخبرة الشركة المكتسبة من مواسم الحج السابقة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة