الحاكم السابق لماساشوستس ينضم إلى قائمة المرشحين الديمقراطيين للرئاسة الأميركية

الحاكم السابق لماساشوستس ينضم إلى قائمة المرشحين الديمقراطيين للرئاسة الأميركية

الخميس - 17 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 14 نوفمبر 2019 مـ
الحاكم السابق لولاية ماساشوستس ديفال باتريك (رويترز)
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن الحاكم السابق لولاية ماساشوستس ديفال باتريك، اليوم (الخميس)، رسميا ترشحه للانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2020 لينضم بذلك إلى ساحة مكتظة بالمرشحين.

وأعلن باتريك، وهو من أوائل حكام الولايات من أصل إفريقي-اميركي، ترشحه في تسجيل فيديو مدته دقيقتان و35 ثانية، نشره على موقعه الالكتروني. ويقول فيه: «بروح من الامتنان العميق لكل ما منحتني إياه البلاد، وبتصميم على بناء حلم أميركي أفضل وأكثر استدامة وشمولية للجميع، أعلن اليوم ترشحّي لمنصب رئيس الولايات المتحدة». كما غرّد على تويتر بالرسالة نفسها.

ويعكس انضمام باتريك، وهو المرشح الثامن عشر في السباق لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات 2020، التوتر لدى وسطيي الحزب الذين يخشون أن تقوض السياسات اليسارية للمرشحين إليزابيث وارن وبيرني ساندرز فرص الديمقراطيين في التغلب على الرئيس دونالد ترمب العام المقبل.

وكان رئيس بلدية نيويورك السابق مايكل بلومبرغ قد اتخذ خطوة رسمية نحو الانضمام لسباق المرشحين الديمقراطيين الثلاثاء عندما قدم ترشّحه في أركنسو، بعد أربعة أيام على ترشحه في ألاباما. والولايتان من أوائل الولايات التي تختتم لوائح المرشحين للانتخابات التمهيدية، وهو ما فات باتريك، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وباتريك كان حاكما لولاية ماساشوستس لفترتين من يناير (كانون الثاني) 2007 حتى يناير 2015.

ومن بين المشاركين في السباق الديمقراطي مرشحان من السود هما السناتورة كمالا هاري عن كاليفورنيا والسناتور كوري بوكر عن نيوجيرزي. وكلاهما يأتي في آخر استطلاعات الرأي.
أميركا سياسة أميركية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة