إطلاق منصة استثمار مشتركة بين مصر والإمارات بـ20 مليار دولار

إطلاق منصة استثمار مشتركة بين مصر والإمارات بـ20 مليار دولار

الشيخ محمد بن زايد: أمن مصر من أمن الإمارات واستقرارها يمثل مصلحة لكل العرب
الخميس - 17 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 14 نوفمبر 2019 مـ
الشيخ محمد بن زايد خلال استقباله الرئيس المصري في أبوظبي (وام)
أبوظبي: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إطلاق منصة استثمارية مشتركة بين مصر والإمارات بـ20 مليار دولار، وقال: «أطلقت مع الرئيس السيسي منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بين الإمارات ومصر بقيمة 20 مليار دولار لتنفيذ مشاريع حيوية في مجالات لها جدواها الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة لبلدينا وشعبينا».

كما أكدت الرئاسة المصرية اليوم (الخميس) تأسيس منصة استثمار مشتركة بقيمة 20 مليار دولار مع الإمارات العربية المتحدة، جاء ذلك على هامش زيارة يقوم بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للإمارات بدأت أمس الأربعاء وتنتهي اليوم.

وأضاف بيان الرئاسة أن المنصة ستستثمر في مجموعة من القطاعات والأصول عبر شركة أبوظبي التنموية القابضة وصندوق مصر السيادي.

واستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم (الخميس) الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي يقوم بزيارة الإمارات لمدة يومين.

وعقد الشيخ محمد بن زايد، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، تناولت العلاقات الإماراتية - المصرية وسبل دعمها وتنميتها.

كما تناولت مباحثات الشيخ محمد بن زايد والرئيس المصري المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتم تبادل وجهات النظر بشأنها، فضلاً عن الملفات والقضايا محل الاهتمام المشترك.

وقال الشيخ محمد بن زايد: «إن العلاقات بين الإمارات ومصر تاريخية واستراتيجية وتقوم على الثقة والتفاهم والمصير المشترك»، مشيراً إلى أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» ظل يكن لمصر حباً كبيراً وتقديراً خاصاً، حيث كان يعدها قلب العالم العربي وركيزة أساسية لأمنه. وأضاف أن السنوات الماضية أثبتت متانة العلاقات الإماراتية - المصرية وخصوصيتها وما تستند إليه من إرث ثري وقواعد صلبة وإرادة سياسية قوية، حيث وقف البلدان معاً بإخلاص وقوة ضد المخاطر التي استهدفت أمن المنطقة ومصالح شعوبها ومستقبل دولها. وقال: «إن مصر دولة عربية رئيسية وركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي... ونعد أمن مصر من أمن الإمارات وتقدمها وتطورها واستقرارها يمثل مصلحة للإمارات وكل العرب».

من جانبه، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن بالغ سعادته بزيارة دولة الإمارات ولقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكداً خصوصية العلاقات التي تجمع الإمارات ومصر العربية وشعبيهما، وأشاد الرئيس السيسي بالمواقف المشرفة التي تتخذها دولة الإمارات لدعم مصالح الشعوب العربية وقضاياها.
الامارات العربية المتحدة مصر إقتصاد مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة