قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة قرب وزارة الداخلية الأفغانية

قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة قرب وزارة الداخلية الأفغانية

الأربعاء - 16 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 13 نوفمبر 2019 مـ
كابل: «الشرق الأوسط أونلاين»
قتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب عشرة بجروح بينهم أربعة أجانب في انفجار سيارة مفخخة صباح اليوم (الأربعاء) في كابل، حسبما أفاد متحدث باسم وزارة الداخلية نصرت رحيمي.

وأوضح رحيمي أن الانفجار وقع في الساعة .7.25 (2.55 ت غ) في القطاع «بي دي 15ء» بشمال العاصمة الأفغانية على مقربة من وزارة الداخلية. وقال إن الاعتداء الذي نفذ بواسطة «حافلة صغيرة مفخخة بالمتفجرات استهدف سيارة رباعية الدفع تابعة لشركة أمنية أجنبية هي غارداوورلد». وتابع: «قتل سبعة من مواطنينا وأصيب عشرة أشخاص بينهم أربعة أجانب من الشركة الأمنية بجروح»، وذلك حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان مصدر في وزارة الداخلية أفاد في وقت سابق بأن الهجوم استهدف موكب آليات حكومية على طريق رئيسي.

ولم تعلن أي جهة في الوقت الحاضر مسؤوليتها عن الاعتداء الذي وقع في ساعة ذروة.

يأتي ذلك غداة إعلان الرئيس أشرف غني أنّ السلطات ستفرج عن ثلاثة سجناء من كبار قادة حركة طالبان في صفقة تبادل على ما يبدو مع أستاذين جامعيين أجنبيين تحتجزهما الحركة منذ 2016، في بادرة قد تكون لها انعكاسات كبرى على عملية السلام.

وبين السجناء الثلاثة أنس حقاني الموقوف منذ عام 2014، وهو ابن مؤسس شبكة جلال الدين حقاني المسؤولة عن الكثير من الهجمات على كابل وعلى قوات الحلف الأطلسي.

والسجينان الآخران اللذان من المفترض إطلاق سراحهما هما: حاج ملي خان الذي يعتقد أنه عم قائد حركة حقاني سراج الدين حقاني، وعبد الرشيد الذي يقال إنّه شقيق محمد نابي عمري عضو المكتب السياسي لطالبان في قطر.
أفغانستان حرب أفغانستان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة