برامج تدريبية خاصة لإصلاح «الاتحاد»

برامج تدريبية خاصة لإصلاح «الاتحاد»

الثلاثاء - 15 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 12 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14959]
تين كات (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)
جدة: إبراهيم القرشي

يعتزم الهولندي هينك تين كات، مدرب فريق الاتحاد، تكثيف التدريبات اللياقية للاعبي الفريق خلال فترة الإعداد التي تسبق انطلاقة المنافسات الرياضية مجدداً بعد التوقف لرفع المعدل اللياقي للاعبين، إلى جانب العمل على تصحيح الأخطاء التي وقع بها اللاعبون خلال المباريات الماضية. وعكف الهولندي كات خلال اليومين الماضيين على متابعة عدد من المباريات الماضية للفريق، وتدوين عدد من النقاط الإيجابية والسلبية، حيث سيعمل على تعزيز الجانب الإيجابي، وتصحيح الجانب السلبي. وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن عزم المدرب الهولندي على العمل على تحسين الشقين الدفاعي والهجومي للفريق بتدريبات خاصة خلال برنامج الإعداد للمرحلة المقبلة الذي وضعه للاعبي الفريق.
وبحسب المصادر، فإن البرنامج الإعدادي سيشهد تدريبات اعتيادية على فترتين صباحية ومسائية، تخللها تدريبات خاصة لعدد من اللاعبين لتعزيز الجانب الإيجابي لديهم، والعمل على تقديمهم أفضل ما لديهم خلال مشاركتهم في المباريات الرسمية.
وينتظر أن يبدأ فريق الاتحاد مرحلة الإعداد بعد غد (الخميس)، عقب الإجازة التي منحها الجهاز الفني للاعبين، تزامناً مع انتهاء مواجهة الفريق أمام الرياض في دور الـ64 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي كسبها الفريق بـ4 أهداف نظيفة، متأهلاً للمرحلة التالية من البطولة.
وأوضحت المصادر أن كات يعتزم كذلك الاستعانة بعدد من لاعبي فئة الشباب للمشاركة في التدريبات الجماعية لتعويض النقص العناصري للذين انضموا لقائمة المنتخب السعودي لمواجهة أوزبكستان ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا، ومباراة الأورغواي التجريبية ضمن أيام الفيفا.
ويدخل لاعبو الاتحاد معسكراً إعدادياً خلال فترة التوقف، يطبق خلاله الهولندي كات برنامجاً تدريبياً متكاملاً للاعبين، بتدريبات صباحية ومسائية، إلى جانب محاضرات فنية نظرية، يتم خلالها شرح عدد من النقاط الفنية، إلى جانب تطبيقها ميدانياً خلال الحصص التدريبية.
هذا، وواصلت إدارة الكرة بنادي الاتحاد مخاطبتها لعدد من الأندية لتنسيق مواجهة ودية يخوضها الفريق خلال فترة التوقف، لتجنب فقدان الفريق حساسية المباريات الرسمية، حيث ينتظر أن يواجه الاتحاد مع انطلاقة المنافسات فريق الاتفاق، ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة