خادم الحرمين الشريفين يتسلم رسالة من أمير الكويت

خادم الحرمين الشريفين يتسلم رسالة من أمير الكويت

الملك سلمان يرعى الليلة تكريم الفائزين بجائزة الملك خالد بفروعها الثلاثة
الاثنين - 14 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 11 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14958]
خادم الحرمين يتسلم رسالة من أمير الكويت سلمها الشيخ صباح الخالد وزير الخارجية (واس)
الرياض: «الشرق الأوسط»

تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، رسالة من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وذلك لدى استقباله يوم أمس في الرياض، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت.

حضر اللقاء، الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وحضره من الجانب الكويتي، الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح مساعد وزير الخارجية، والشيخ علي الخالد الجابر الصباح سفير الكويت لدى السعودية.

من جانب آخر، يرعى خادم الحرمين الشريفين الليلة في العاصمة الرياض، حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك خالد لعام 2019م بفروعها الثلاثة «شركاء التنمية» و«التميز للمنظمات غير الربحية» و«الاستدامة».

ويتم تسليم الجائزة هذا العام لتسعة فائزين، ففي «شركاء التنمية» حصدت مبادرة «وتين» المركز الأول، فيما حلت مبادرة «إحياء» ثانياً، وجاءت مبادرة «دراجتي السعودية» في المركز الثالث.

أما «التميز للمنظمات غير الربحية»، فقد حقق المركز الأول فيه «جمعية التنمية الأسرية بمنطقة المدينة المنورة ـ أسرتي»، وجاءت «الجمعية الأولى» في المركز الثاني، فيما حلت «جمعية زهرة لسرطان الثدي» في المركز الثالث.

وفي «الاستدامة» نالت «شركة أرامكو ـ مصفاة ينبع» المركز الأول، فيما حلت «شركة تاتا للخدمات الاستشارية» بالمركز الثاني و«شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات سبكيم» بالمركز الثالث.

من جانبه، ثمن الأمير فيصل بن خالد مستشار خادم الحرمين الشريفين، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد رئيس هيئة الجائزة، رعاية خادم الحرمين الشريفين لحفل تسليم الجائزة وتكريم الفائزين، وعد التكريم والرعاية من الملك سلمان على أنه «تشجيع على مواصلة الجهود الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية المثمرة في المملكة، وتحفيز للجميع على وضع بصمة في مسيرة البناء والتنمية». موضحاً، أن الجائزة تحمل اسم رمز كبير في تاريخ السعودية وتسعى إلى مواصلة نهجه الخير في بناء قاعدة اقتصادية واجتماعية قوية أساسها الإنسان السعودي.

يذكر أن جائزة الملك خالد تمنح سنوياً لزيادة التنافس على تقديم أفضل المبادرات والمشاريع التنموية التي تسجل أثر الأفراد والمنظمات غير الربحية ومنشآت القطاع الخاص في تنمية المجتمع.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة