تدريبات إسرائيل لمواجهة حرب شاملة

تدريبات إسرائيل لمواجهة حرب شاملة

الاثنين - 14 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 11 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14958]
تل أبيب: «الشرق الأوسط»
أعلن الجيش الإسرائيلي عن إجراء تدريبات لقوات الطوارئ والجبهة الداخلية لمدة ثلاثة أيام، وذلك لمواجهة وضع حربي شامل تتم فيه مواجهة هجمات صاروخية من عدة جبهات في آنٍ واحد.
وستتم هذه التدريبات في 26 وحتى 28 من الشهر الجاري لعدة ساعات في كل يوم، وخلالها ستسمع صفارات الإنذار. والغرض من التدريبات هو فحص مدى جاهزية أجهزة الإنذار وقوات الطوارئ على اختلافها ووضع الملاجئ.
ونفى ناطق عسكري أن تكون هذه التدريبات على حرب مؤكدة أو متوقعة قريباً. وقال إنها تدريبات تقليدية تجرى على مدار السنة، وهدفها فحص التنسيق بين القوات وأجهزة الطوارئ، وأن تدريبات سابقة ركزت على منطقة الشمال، وتدريبات أخرى ركزت على منطقة غور الأردن، وركزت قبلها على البلدات المحيطة في قطاع غزة. وتابع أنها أخذت في الاعتبار سيناريوهات هجمات صاروخية على مرافق حيوية حساسة، وهجمات صواريخ تحمل رؤوساً كيماوية، وعمليات إنزال بحري من قوة كوماندوز معادية، ومواجهة خطر تعرض إسرائيل لزخات من الصواريخ والقذائف قصيرة المدى، التي لا تستطيع صدها القبة الحديدية. ومن ضمن السيناريوهات التي ستؤخذ في الاعتبار خلال هذه التدريبات، الاضطرار إلى إخلاء سكان بضع قرى قريبة من الحدود ونقلهم إلى مناطق آمنة في الوسط.
اسرائيل israel politics

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة