«تغريدة» بدر بن فرحان ترسم التفاؤل في الوسط الإعلامي

دفعت تغريدة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة السعودي، بآمال على مستوى منظومة الإعلام في المنطقة، بعد أن أعطت ملمحاً لرؤية مشروع مدينة إعلامية في السعودية.
وقال الأمير بدر بن فرحان عبر تغريدة عبر موقع «تويتر» حملت صورة يظهر فيها الأمير أمام حقل من النخيل دون ملامح أخرى في معية أحد زوار البلاد، واختار لها عنوان: «من هنا في الرياض... مدينة إعلامية وأكثر».
وتمنح هذه البشرى، التي جاءت عبر وزير الثقافة، لتضع الآمال أكبر في أن تصبح المدينة الإعلامية مزيجاً إعلامياً ثقافياً يعكس الهوية السعودية، وتعزز حضور المملكة وإعلامييها في صناعة الإعلام وجميع أدواته من دراما وإنتاج ومراكز تدريب، خاصة أن الحاجة تستدعي ذلك، وفقاً لما تدونه آراء بعض المنتمين للوسط الإعلامي.
وفي حال إنشاء مدينة إعلامية، ستكون المدينة الرابعة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة مع ريادة مصر في تأسيس مدينة إعلامية كبرى، ونوعية الحضور بالنسبة للمدينة الإعلامية في دبي، وآخر المدن الإعلامية مدينة أبوظبي الإعلامية التي تعد إحدى أفضل المدن على مستوى الإنتاج الفني.
وتعدّ السعودية إحدى الركائز الرئيسية في الإعلام العربي، حيث تعد مكوناً لأكبر المنظومات الإعلامية، سواء على المحتوى المرئي أو المقروء من خلال قطاعات عدة، مما يعزز لها حضورها وريادتها في المنطقة عبر المدينة «الحلم» على مستوى الإعلام، في خطوات تترافق مع نهجها التطويري في قطاعي الثقافة والاقتصاد.