تشيلسي يواصل زحفه نحو القمة في الدوري الإنجليزي

تشيلسي يواصل زحفه نحو القمة في الدوري الإنجليزي

بيرنلي يسحق وستهام بثلاثية... وتوتنهام يسقط في فخ التعادل أمام شيفيلد يونايتد
الأحد - 13 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 10 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14957]
كريستيان بوليسيتش يعزز تقدم تشيلسي (إ.ب.أ) - بارنز يفتتح ثلاثية بيرنلي (أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط»
واصل تشيلسي زحفه نحو القمة في الدوري الإنجليزي وحقق انتصاره السادس على التوالي بالتغلب على كريستال بالاس 2 - صفر أمس في المرحلة الثانية عشرة من المسابقة. وفي مباريات أخرى بنفس المرحلة أمس، تعادل توتنهام مع شيفيلد يونايتد 1 - 1 وفاز نيوكاسل على بورنموث 2 - 1 وإيفرتون على مضيفه ساوثهامبتون بنفس النتيجة وبيرنلي على وستهام 3 - صفر.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل تامي أبراهام وكريستيان بوليسيتش هدفي المباراة في الدقيقتين 52 و79. وأحكم تشيلسي قبضته على مجريات اللعب منذ بداية المباراة وشكلت انطلاقات وسرعة اللاعبين إزعاجاً مستمراً لدفاع كريستال بالاس. ولعب المدافع الإنجليزي الشاب ريس جيمس دوراً بارزاً في الأداء القوي لتشيلسي في الدقائق الأولى حيث شارك مع لاعبي خط وسط الفريق في بناء الهجمات وإمداد المهاجمين بالكرات داخل منطقة جزاء الضيوف.
وشهدت الدقيقة 12 هجمة سريعة خطيرة لتشيلسي وصلت منها الكرة إلى بوليسيتش المندفع داخل منطقة الجزاء، حيث تلاعب بالدفاع بمهارة فائقة لكنه أنهى اللعبة بتسديدة من زاوية صعبة للغاية في جسد الحارس. وسدد ويليان ضربة حرة رائعة في الدقيقة 14 ولكن الكرة مرت خارج الزاوية العليا اليسرى لمرمى كريستال بالاس.
وواصل تشيلسي ضغطه الهجومي وسط انكماش كبير من بالاس الذي لم يظهر أي محاولات هجومية في الثلث ساعة الأول من المباراة. ونال الإيفواري ويلفريد زاها نجم كريستال بالاس إنذاراً في الدقيقة 22 للخشونة مع ويليان. وحصل تشيلسي على ضربة حرة داخل قوس منطقة الجزاء في الدقيقة 28 وسددها ماسون مونت ولكنها ارتطمت بالحائط البشري الدفاعي لتضيع الفرصة. ورد كريستال بالاس بتسديدة قوية لعبها لوكا ميليفوفيتش من ضربة حرة بجوار منطقة جزاء تشيلسي ولكن الكرة مرت خارج القائم. ورغم تحسن مستوى كريستال بالاس نسبياً في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول وتخليه عن انكماشه الدفاعي، ظلت الهيمنة لتشيلسي على مجريات اللعب. وعاند الحظ تشيلسي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول إثر هجمة سريعة منظمة للفريق تصدى لها حارس كريستال بالاس وتهيأت الكرة أمام النجم البرازيلي على بعد خطوات قليلة من المرمى لترتطم بلاعبي تشيلسي وتخرج بعيداً عن المرمى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
واستأنف تشيلسي محاولاته الهجومية المكثفة في الشوط الثاني وعاد ليشكل خطورة فائقة على مرمى الضيوف. وأسفر ضغط تشيلسي أخيراً عن هدف التقدم بتوقيع تامي أبراهام في الدقيقة 52. وجاء الهدف إثر هجمة منظمة تلاعب فيها ماتيو كوفاسيتش بدفاع كريستال بالاس في الناحية اليسرى ثم مرر الكرة إلى ويليان الذي مررها بدوره إلى أبراهام على حدود منطقة الجزاء ليتقدم بها أبراهام قليلاً وينفرد بالحارس قبل تسديدها على يسار الحارس.
ومنح الهدف تشيلسي ثقة هائلة ليظل الفريق مسيطراً على مجريات اللعب وسط محاولات غير مجدية من كريستال بالاس للعودة في المباراة. وتلاعب بوليسيتش بدفاع كريستال بالاس خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 59 ثم سدد كرة قوية من حدود المنطقة تصدى لها الحارس فيسنتي جوايتا ببراعة وأخرجها لركنية لم تستغل جيداً.
وأسفرت هجمات تشيلسي عن الهدف الثاني للفريق بضربة رأس من بوليسيتش في الدقيقة 79. وجاء الهدف إثر هجمة سريعة من وسط الملعب وصلت منها الكرة إلى البديل ميشي باتشواي داخل منطقة الجزاء حيث هيأها لنفسه وفضل التسديد على التمرير لترتطم الكرة بأحد لاعبي كريستال بالاس قبل أن يقتنصها بوليسيتش بضربة رأس إلى داخل المرمى.
وواصل الفريقان محاولاتهما الهجومية في الدقائق التالية وسدد البديل جيمس مكارثي كرة قوية في الدقيقة 86 لكنها ذهبت في يد حارس مرمى تشيلسي. ورد ويليان بتسديدة قوية من ضربة حرة في نهاية الوقت بدل الضائع ولكن الكرة علت العارضة مباشرة لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي بثنائية نظيفة.
وواصل توتنهام ترنحه في المسابقة بتعادله 1 - 1 مع شيفيلد يونايتد ليكون التعادل الثاني على التوالي له والثالث مقابل هزيمتين في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل الكوري الجنوبي هيونغ مين سون هدف التقدم لتوتنهام في الدقيقة 58 ورد شيفيلد بهدف التعادل عن طريق جورجي بالدوك في الدقيقة 78 ليرفع توتنهام رصيده إلى 14 نقطة مقابل 17 نقطة لشيفيلد.
وسقط ساوثهامبتون في فخ الهزيمة 1 - 2 أمام ضيفه إيفرتون ليتجمد رصيده عند ثماني نقاط، علماً بأنها الهزيمة الثالثة على التوالي له والسادسة في آخر سبع مباريات خاضها الفريق في البطولة. وكان إيفرتون هو البادئ بالتسجيل عن طريق توم ديفيز في الدقيقة الرابعة وتعادل ساوثهمبتون في الشوط الثاني بهدف سجله داني إنجز في الدقيقة 50 قبل أن يحرز ريتشارلسون هدف الفوز لإيفرتون في الدقيقة 75 ليرفع إيفرتون رصيده إلى 14 نقطة.
واستعاد بيرنلي اتزانه بعد ثلاث هزائم متتالية وتغلب على وستهام بثلاثة أهداف نظيفة سجلها آشلي بارنس وكريس وود في الدقيقتين 11 و44 وأندري ألميدا لاعب وستهام عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 54 ليرفع رصيده إلى 15 نقطة وتجمد رصيد وستهام عند 13 نقطة.
وقلب نيوكاسل تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2 - 1 على بورنموث ليرفع رصيده إلى 15 نقطة وتجمد رصيد بورنموث عند 16 نقطة. وتقدم هاري ويلسون بهدف لبورنموث في الدقيقة 14 ورد نيوكاسل بهدفين سجلهما دي أندري يدلين وكيار إن كلارك في الدقيقتين 42 و52.
المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة