روسيا: السجن 15 عاماً لأعضاء خلية «داعشية»

روسيا: السجن 15 عاماً لأعضاء خلية «داعشية»

السبت - 12 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 09 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14956]
موسكو: طه عبد الواحد
حكمت محكمة موسكو العسكرية بالسجن لفترات من 9 سنوات حتى 15 عاما على أعضاء خليه تابعة لـ«داعش»، خططوا لتنفيذ هجمات إرهابية في المدن الروسية. وقالت وكالة «تاس»، نقلا عن مكتب هيئة الأمن الفيدرالي في مقاطعة يروسلافل، إن المتهمين أسسوا خلية «داعشية» في المقاطعة. وحسب معلومات الاستخبارات الروسية «قام المتهمون بواسطة تطبيق تلغرام بالتواصل مع ممثلي تنظيم (داعش) الإرهابي المحظور في روسيا الاتحادية، وخططوا لتنفيذ هجمات إرهابية في واحدة من المناطق الروسية، إلا أنهم لم يتمكنوا من تنفيذ مخططهم الإجرامي، حيث تم توقيفهم في 3 مايو (أيار) 2018». وقالت محكمة دائرة موسكو العسكرية في بيان أمس إنه «تم صدور أحكام بحق أعضاء خلية يروسلافل التابعة لتنظيم الدولة الإرهابي». وبعد النظر في ملف القضية، حكمت المحكمة على المتهمين بالسجن لفترات تتراوح من 9 سنوات حتى 15 عاماً.
في سياق متصل، أعلنت هيئة الأمن الفيدرالي عن توقيف أعضاء في خلية تابعة لتنظيم «داعش»، كانوا يجمعون التبرعات لتمويل نشاط التنظيم، وكشفت أنهم قاموا بتجميع ما لا يقل عن 10 ملايين روبل (156 ألف دولار تقريبا)، لصالح المسلحين في سوريا. وقالت هيئة الأمن في بيان رسمي: «بناء على تعليمات ممثلي (داعش)، عكف أفراد الخلية على تأسيس منظومة مالية لتمويل أنشطة منظمة إرهابية دولية، وجمعوا من أجلها ما لا يقل عن 10 ملايين روبل».
وتم اعتقال اثنين من أعضاء هذه الخلية الإجرامية قاما بتحويل الأموال إلى المسلحين في سوريا عبر أنظمة الدفع والبطاقات المصرفية. وذكر البيان أن الأمن عثر أثناء التفتيش في أماكن إقامة المتهمين على وسائل اتصال ودفع وشيكات، وغير ذلك من أدلة تثبت تورطهم. وكان الأمن الروسي أعلن أكثر من مرة خلال الفترة الماضية عن اعتقال متهمين بجمع أموال تحت ذريعة «تبرعات» وتحويلها لتمويل نشاط التنظيم في سوريا. وفي آخر عملية من هذا النوع قال الأمن إنه أحبط تحويل أكثر من 6 ملايين روبل للتنظيم، قامت مجموعة بتجميعها في تسعة كيانات روسية، تحت غطاء «تبرعات لأعمال خيرية».
روسيا أخبار روسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة