معرض العقار وفن العيش المغربي في ميلانو يستقطب 20 ألف زائر

معرض العقار وفن العيش المغربي في ميلانو يستقطب 20 ألف زائر

الخميس - 10 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 07 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14954]
جانب من المعرض (الشرق الأوسط)
الدار البيضاء: لحسن مقنع
زار نحو 20 ألف شخص معرض العقار وفن العيش المغربي بإيطاليا «سماب إكسبو ميلانو 2019»، الذي نُظم ما بين 1 و3 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، والذي قدم خلاله 35 عارضاً مشروعاتهم المتحدة في مختلف المدن المغربية.
وخصّ المعرض هذه السنة جهة (منطقة) «بني ملال - خنيفرة» باحتفاء خاص، باعتبارها ضيف شرف. كما تضمن برنامج الدورة ندوات ولقاءات تفاعلية حول الإطار القانوني للعقار بالمغرب، وأوضاع السوق وقضايا تمويل اقتناء العقار والضرائب وفرص استثمار العقار وامتيازاته.
ويهدف المعرض إلى تقريب السوق العقارية من الجالية المغربية في إيطاليا والبلدان الأوروبية المجاورة، من خلال جلب عرض شامل وذي جودة يتم انتقاؤه بعناية، ويشمل مشروعات سكنية في مختلف مناطق المغرب. كما يشمل المعرض أروقة خاصة بالبنوك والشركات المالية المتخصصة في تمويل العقار والتأمينات، إضافة إلى الموثقين وممثلي الإدارات المغربية المرتبطة بالعقار، بهدف تمكين الزوار من إتمام الصفقات. وينطلق المعرض من ارتباط المهاجرين المغاربة بوطنهم الأم، محاولاً تسهيل أمر اقتناء مسكن ثانوي في المغرب، من خلال إحضار جميع المصالح المعنية في مكان واحد، إضافة إلى توفير وضوح الرؤية حول السوق المغربية وخدمات الاستشارة والتوعية، من خلال النقاشات التي تنظم على هامشه.
وتخللت فعاليات هذا المعرض تنظيم أنشطة موازية، تمثلت في تقديم عروض فنية وموسيقية مجانية، شاركت فيها نخبة من الفنانين البارزين في مجال الموسيقى والطرب الشعبي. وتم بهذه المناسبة أيضاً، تكريم عدد من الجمعيات المغربية الناشطة في مجالات مختلفة في منطقة لومبارديا (شمال إيطاليا).
ونظمت مجموعة «سماب» المعرض، بتعاون مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والفيدرالية المغربية للمنعشين العقاريين، وذلك ضمن جولة العقار وفن العيش المغربي «سماب رود شو 2019»، التي شكلت باريس محطها الأولى هذه السنة، خلال الفترة ما بين 14 و16 يونيو (حزيران) الماضي، في حين ستحتضن العاصمة الفرنسية في نهاية مايو (أيار) المقبل، معرض «سماب إيمو باريس» كمحطة أولى من «سماب رود شو 2020».
المغرب الإقتصاد المغربي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة