السعودية تعلن عن مشروع قرية شعبية بجوار أقدم موانئ الخليج

السعودية تعلن عن مشروع قرية شعبية بجوار أقدم موانئ الخليج

الخميس - 10 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 07 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14954]
موقع المشروع بجوار ميناء دارين
الدمام: «الشرق الأوسط»
أعلن، أمس، في المنطقة الشرقية بالسعودية عن طرح مشروع بناء قرية شعبية بجوار ميناء دارين، أحد أقدم الموانئ على الخليج، وأشهرها، الذي اشتهر في العصور القديمة كأحد الموانئ التي تقع على طريق البخور البحري.
ويتضمن المشروع الذي طرحته بلدية محافظة القطيف مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتجارية، وخصصت له موقعاً متميزاً بالقرب من ميناء دارين التاريخي في مركز تجارة اللؤلؤ والمسك قديماً، حيث يُقام المشروع على شكل قرية شعبية تتكون من مطاعم، ومنطقة ألعاب أطفال، وأسواق شعبية.
ويعد ميناء دارين التاريخي الذي يعود إلى ما قبل الإغريق واحداً من المواقع الأثرية المهمة في جزيرة دارين، ونقطة انطلاق بحري مهمة على طرق التجارة حيث كانت ترد إليه بضائع المسك والعطور والسيوف والمنسوجات والتوابل من الهند والبخور والمسك والأحجار الكريمة والعاج والخشب الفاخر.
بدوره، أوضح المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني رئيس بلدية محافظة القطيف، أن خطة البلدية الاستثمارية لهذا العام تتميز بتعدد الفرص والمساحات وتنوع الأنشطة التي تشمل الأنشطة السياحية والترفيهية والتجارية والخدمية، داعياً رجال الأعمال والمستثمرين إلى استغلال الفرص والدخول فيها. وقال المهندس الحسيني إن من ضمن الفرص المطروحة فرصة استثمار لبناء قرية شعبية في جزيرة دارين تتضمن أنشطة ترفيهية وسياحية متنوعة، بمساحة 4910 أمتار مربعة.
وأكد المهندس الحسيني أن بلدية محافظة القطيف بصدد طرح عدد من الفرص الاستثمارية، حيث أعلنت مؤخراً عن طرح حزمة من المشاريع المتميزة والنوعية بلغت 70 فرصة استثمارية، مضيفاً أنه سيتم الإعلان عن المشاريع المتبقية تدريجياً.
وقال إن مدن وقرى محافظة القطيف تستوعب العديد من المشاريع الاستثمارية السياحية والتجارية، نظراً لموقعها المتميز وتنوعها البيئي بين البحر والمزارع والصحراء.
وفي سياق متصل، دشن الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية ووضع حجر الأساس لـ18 مشروعاً مائياً لمنظومة البيئة والمياه والزراعة في محافظة الأحساء، بتكلفة إجمالية تجاوزت 1.8 مليار ريال.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة