70 نائبة بريطانية يدعمن ميغان في مواجهة وسائل الإعلام

70 نائبة بريطانية يدعمن ميغان في مواجهة وسائل الإعلام

الخميس - 3 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 31 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14947]
لندن: «الشرق الأوسط»
في رسالة تضامنية معها في مواجهة التدقيق الإعلامي البريطاني، أعربت نائبات بريطانيات عن دعمهن لدوقة ساسكس ميغان ماركل زوجة الأمير هاري.
وكان قد قامت أكثر من 70 نائبة بالتوقيع على رسالة مفتوحة يعربن فيها عن تضامنهن ضد «الطبيعة التي غالباً ما تكون بغيضة ومضللة للقصص التي تتم طباعتها في صحفنا الوطنية بشأنك وبخصوص شخصيتك وأسرتك».
وأضافت الرسالة أن بعض المقالات بشأن ميغان «تنطوي على ما يمكن وصفه بنبرات استعمارية عفا عليها الزمن».
وجاء في الرسالة: «نتوقع أن تتمتع وسائل الإعلام الوطنية بالنزاهة لكي تعرف (حقيقة الأمر) عندما تكون هناك قصة تصب في المصلحة العامة، وعندما تكون بهدف السعي للنيل من سيدة من دون سبب»، حسب وكالة الأنباء الألمانية. ويشار إلى أن ميغان (38 عاماً) تحدثت عن مرورها «بوقت صعب» من أجل التعامل مع التدقيق الإعلامي على مدار العامين الماضيين.
وكشفت دوقة ساسكس عن الضغط الذي تشعر به هي وزوجها الأمير هاري بسبب الاهتمام الإعلامي المتزايد.
وتحدثت ميغان في فيلم وثائقي لشبكة «أي تي في» البريطانية عن الضغط الذي لا يحتمل، والذي تتعرض له جراء تسليط الأضواء عليها دائماً، حيث قالت إنها «لم يكن لديها فكرة عن حجم الضغط الذي سوف تتعرض له عندما تصبح عضوة بالأسرة الملكية».
وقالت ميغان في الفيلم الوثائقي للصحافي توم برادباي إن أصدقاءها حذروها من الزواج من هاري بسبب الإعلام، لأن ذلك الأمر «قد يدمر حياتها».
وكانت ميغان قد تزوجت الأمير هاري (35 عاماً) في مايو (أيار) 2018، وأنجبت طفلهما الأول آرتشي في مايو الماضي.
المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة