حاكم كاليفورنيا يعلن الطوارئ بعد اتساع حرائق الغابات

حاكم كاليفورنيا يعلن الطوارئ بعد اتساع حرائق الغابات

الاثنين - 29 صفر 1441 هـ - 28 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14944]
واشنطن: «الشرق الأوسط»
أعلن جافين نيوسوم حاكم ولاية كاليفورنيا الأميركية، أمس، حالة الطوارئ في أنحاء الولاية بسبب استمرار حرائق الغابات وظروف الطقس السيئة في الولاية، حسبما أعلنت وكالة «بلومبرغ للأنباء».

وكانت شركة باسيفيك جاس أند إلكتريك (بي. جي أند. إي) قد قطعت التيار الكهربائي، في وقت سابق أمس، عن أكثر من 2.5 مليون شخص في كاليفورنيا، في أكبر تعتيم متعمد تقوم به الشركة في البلاد.

وذكرت وكالة «بلومبرغ» أمس، أن الشركة، التي تواجه مشكلات مالية وإفلاسا، قطعت التيار الكهربائي عن نحو 877 ألف منزل وشركة في جميع أنحاء نورثرن وسنترال كاليفورنيا بما في ذلك أجزاء من أوكلاند وبيركلي وغيرهما من المدن المطلة على خليج المكسيك. وأوضحت الوكالة أن الشركة تسعى بهذا الإجراء إلى الحيلولة دون اشتعال مزيد من حرائق الغابات من أعمدة الكهرباء، خلال أقوى عاصفة تشهدها المنطقة منذ سنوات.

وكانت الرياح العاتية قد تسببت باتّساع رقعة حرائق الغابات التي يشهدها شمال كاليفورنيا، بينما صدرت أوامر بإجلاء عشرات الآلاف وسط انقطاع الكهرباء في الولاية. وزادت الرياح التي بلغت سرعتها 130 كلم في الساعة من اشتعال الحرائق ما يشكّل تهديداً لعشرات آلاف الأبنية، كما تسببت باحتراقها بشدة في أرض شديدة الانحدار شمال سان فرانسيسكو، وفق ما أفادت خدمة الأرصاد الوطنية.

وبحلول مساء أول من أمس، دمر 77 مبنى بينهم 31 بناء سكنياً جرّاء الحرائق بينما استدعي أكثر من 2800 إطفائي إلى المكان، بحسب المتحدث باسم جهاز الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا جوناثان كوكس.
أميركا أخبار أميركا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة