«سوريا الديمقراطية» عن مقتل البغدادي: «عملية تاريخية ناجحة» مع أميركا

أشاد قائد «قوات سوريا الديمقراطية» مظلوم عبدي، اليوم (الأحد)، بـ«عمل استخباراتي مشترك» مع واشنطن وسط تقارير إعلامية أميركية أفادت بأن زعيم تنظيم «داعش»، أبو بكر البغدادي، استُهدف وقُتل على الأرجح في عملية عسكرية أميركية، شمال غربي سوريا.
وكتب عبدي، في تغريدة على «تويتر»، «عملية تاريخية ناجحة نتيجة عمل استخباراتي مشترك مع الولايات المتحدة الأميركية»، من دون إضافة أي تفاصيل، بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.
كانت وسائل إعلام أميركية عدة قد ذكرت اليوم أن زعيم تنظيم «داعش»، أبو بكر البغدادي، استهدف وقُتل على الأرجح في عملية عسكرية أميركية في سوريا، وذلك قبل ساعات من إعلان «مهم جداً» سيُدلي به الرئيس دونالد ترمب اليوم (الأحد).
وأعلنت شبكتا التلفزيون الأميركيتان «سي إن إن» و«إيه بي سي»، نقلاً عن مسؤولين كبار في وقت مبكر اليوم، أن أبا بكر البغدادي قتل على الأرجح بعد غارة أميركية على منطقة إدلب في سوريا.
وذكرت شبكة «سي إن إن» أن الجيش الأميركي يجري تحاليل قبل أن يتمكن من تأكيد مقتل البغدادي رسمياً. أما شبكة «إيه بي سي» فنقلت عن مصادر حكومية عديدة قولها إن البغدادي قد يكون قتل نفسه بسترة انتحارية عندما هاجمت قوات أميركية خاصة موقعه.
ورداً على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية، رفضت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الإدلاء بأي تعليق.
كان البيت الأبيض أعلن أمس (السبت)، أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترمب، سيدلي بإعلان «مهمّ جداً» صباح الأحد.