قالوا

قالوا

السبت - 27 صفر 1441 هـ - 26 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14942]
«المنطقة (شمال سوريا) باتت مستقرة عسكرياً بفضل نزاعات ومعارك، وبات بإمكان اللاجئين السوريين في تركيا العودة إلى ديارهم... وفي حال لم يعودوا سيفتح الأتراك الأبواب... مائة ألف منهم سيتوجهون إلى اليونان من تركيا ومن اليونان إلى البلقان ومنها للحدود المجرية والكرواتية... والمصلحة الرئيسية للمجر ألا يتكرر ذلك».
رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان


«إنّ القادة الأميركيين يدرسون كيف بوسعنا أن نعيد قوات إلى المنطقة من أجل ضمان تأمين حقول النفط... ستتضمّن بعض القوات الميكانيكية. مجدّداً لن أخوض في التفاصيل، لكن المهمة في سوريا ستظل ما بدأت المهمة في سوريا به: لقد كانت دوماً بشأن هزيمة تنظيم داعش».
وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر


«سنستقبله (وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس) في تركيا بسرور، بابنا مفتوح للجميع، لكن عليه أن يعلم أننا سنقابله بندية... لا نريد التدخل في شؤون ألمانيا الداخلية، لكن عندما يحاولون إزالة مشاكل سياسية داخلية بالهجوم على تركيا أو انتقادها، لا يمكننا أن نقبل بذلك».
وزير الخارجية التركي مولود
جاويش أوغلو


«جميع مشاريع التنمية تمويلاتها متوفرة، لكن النقاشات الآن حول تمويل الموازنة مع البنك الدولي ومع كل من الجانب الياباني والألماني والاتحاد الأوروبي... نتوقع تمويلاً أيضاً عبر برنامج التمويل الحالي مع صندوق النقد وباقي التمويلات ستكون عبر السوق المالية العالمية».
وزير المالية التونسي رضا شلغوم
حصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة