9 فرق تتنافس على الصدارة الألمانية

9 فرق تتنافس على الصدارة الألمانية

الجمعة - 26 صفر 1441 هـ - 25 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14941]
برلين: «الشرق الأوسط»
ستكون الفرصة متاحة أمام 9 فرق للارتقاء إلى قمة جدول الترتيب في المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم، التي تنطلق اليوم بلقاء ماينز وكولن، ولن تكون الأمور بين أيادي بايرن ميونيخ، وبوروسيا دورتموند ولايبزيغ لضمان الصدارة.
وتفصل نقطتان فقط بين المتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ وباير ليفركوزن التاسع، وهي سابقة منذ موسم 1995 – 1996؛ حين بات نظام الدوري يقضي بمنح ثلاث نقاط للفريق الفائز.
ويستضيف بايرن بطل المواسم السبعة الماضية فريق أونيون برلين، الرابع عشر، والصاعد هذا الموسم إلى دوري الأضواء، وهو يدرك أن المهمة لن تكون لقمة سائغة.
ويحتل بايرن المركز الثالث بـ15 نقطة، وسيكون عليه اللعب دون أبرز مدافعيه نيكولاس زوله والفرنسي لوكاس هرنانديز للإصابة. ويحل بوروسيا دورتموند الرابع ضيفاً على شالكه السابع في دربي «الرور» في أبرز مواجهات المرحلة.
وتفصل نقطة يتيمة بين الفريقين. وسيتطلع دورتموند لوضع خيبة الهزيمة صفر - 2 خارج قواعده أمام إنتر الإيطالي في دوري أبطال أوروبا خلفه، للخروج بالنقاط الثلاث، في بداية لأسابيع حافلة بالمباريات الصعبة، إذ يستضيف فولفسبورغ الثاني في المرحلة العاشرة قبل أن يحل ضيفاً على برشلونة في دوري الأبطال، ويسافر بعدها إلى ميونيخ لمواجهة بايرن في المرحلة 11 من البوندسليغا.
بعد بداية قوية للايبزيغ تحت إشراف المدرب الجديد يوليان ناغليسمان، بهت مستوى الفريق في الآونة الأخيرة، وحصد نقطتين فقط من مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري المحلي، إلا أن فوزه على زنيت سان بطرسبرغ الروسي 2 - 1 في دوري الأبطال، وضع حداً لهذه السلسة السيئة وارتقى إلى صدارة المجموعة السابعة. لكن رحلة لايبزيغ الخامس إلى فرايبورغ لن تكون سهلة، إذ يقع الأخير خلفه بمركز واحد، ويبتعد بفارق نقطتين عن المتصدر.
هذا ويستضيف مونشنغلادباخ المتصدر فريق إينتراخت فرانكفورت الثامن الذي يبتعد عنه بفارق نقطتين فقط، وسيعتمد مجدداً على ثنائي الهجوم الفرنسي ماركوس تورام صاحب الثلاثة أهداف هذا الموسم، والحسان بليا صاحب الأربعة أهداف للمحافظة على الصدارة.
المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة